القسام تقصف القدس المحتلة برشقة صاروخية (فيديو)

الجمعة 15 ديسمبر 2023 04:33 م

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، قصف مدينة القدس المحتلة، برشقة صاروخية "ردا على المجازر الصهيونية في حق المدنيين"، قبل أن تكشف عن اشتباكها مع قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة من المسافة صفر.

ووفق شهود عيان ومواقع فلسطينية محلية، فقد سقطت صواريخ المقاومة في مستوطنات القدس وبيت لحم، والمناطق المحيطة.

وأظهرت مقاطع مصورة بثت على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة هروب المستوطنين من عند حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى، عقب إنطلاق صفارات الإنذار.

وسمع في مدينة القدس المحتلة، أصوات انفجارات الصواريخ التي سقطت على بعض المستوطنات، خاصة مستوطنة بيت شميس.

وارتفعت أصوات تكبيرات الفلسطينيين عقب سقوط الصواريخ التي شوهدت في سماء القدس المحتلة وبيت لحم.

ودوّت صفارات الإندار في مستوطنات القدس المحتلة، عقب قصفها من قبل المقاومة الفلسطينية برشقة صاروخية من قطاع غزة.

في غضون ذلك، قالت "القسام"، في بيان آخر، أنها "استهدفت غرفة القيادة الميدانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بصواريخ (رجوم) وقذائف الهاون.

وأعلنت "القسام" كذلك، أن مجاهديها تمكنوا من الاشتباك مع 10 من جنود الاحتلال في منطقة جحر الديك وسط القطاع واستولوا على بندقية M16 كما استهدفوا "مبنى تحصن فيه جنود صهاينة وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

من جانبها أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أنها قصفت "التحشدات العسكرية للاحتلال في شمال غرب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون".

وكان جيش الاحتلال قد اعترف الجمعة بمقتل 3 من جنوده وإصابة آخرين.

وحتى الآن أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 116 من عناصره منذ بدء العدوان البري في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى".

لكن الناطق باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة، أكد في تصريحات سابقة أن "أعداد القتلى من جيش الاحتلال أكثر بكثير مما يذكره الجيش"، وهو ما أكدته وسائل إعلام عبرية حيث أن هناك تضارب في الأخبار بين إحصائية المستشفيات وما يعلنه جيش الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رشقة صاروخية القدس القدس المحتلة حائط البراق المستوطنين غزة المسافة صفر

القسام تعلن مقتل 10 جنود إسرائيليين وسط غزة (شاهد)