هجمات الحوثي تعيد تشكيل المشهد.. شركة شحن تايوانية تغير مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح

الاثنين 18 ديسمبر 2023 03:43 م

أعلنت شركة الشحن البحري التايوانية "يانج مينج"، الاثنين، عن تحويل مسار سفنها المبحرة عبر البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح خلال الأسبوعين المقبلين في ظل تصاعد الهجمات على السفن، وذلك في ظل تصاعد الهجمات على السفن المتوجهة للكيان الإسرائيلي، من قبل جماعة أنصار الله الحوثيين.

وقالت الشركة: "بالنسبة لسفننا التي تبحر حاليًا، أو من المحتمل أن تبحر عبر منطقة بحرية شديدة الخطورة خلال الأسبوعين المقبلين، فقد تقرر تحويلها فورًا إلى رأس الرجاء الصالح، أو الانتظار في مكان آمن".

وأضافت: "سنواصل مراقبة الوضع عن كثب في المنطقة عالية المخاطر، وسنجري تعديلات فورية للتكيف فيما يتعلق بسفننا، ومساراتنا استجابة للتغيرات في الوضع، مما يضمن سلامة النقل".

وفي السياق، أفادت مجموعة "فرونت لاين" لناقلات النفط، ومقرها النرويج، في وقت سابق الاثنين، بأن سفنها ستتجنب المرور عبر البحر الأحمر، وخليج عدن الفترة المقبلة.

والأمر نفسه بالنسبة لشركة ناقلات النفط البلجيكية "يوروناف" التي أعلنت الاثنين أيضا أنها ستتجنب منطقة البحر الأحمر حتى إشعار آخر وسط هجمات الحوثيين على السفن المارة بالمنطقة.

ومن جهتها أكدت شركات التأمين البحري في لندن، الاثنين، رفع مستوى التأهب في منطقة البحر الأحمر إلى الدرجة الـ18.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع أعلن الاثنين أن الجماعة نفذت هجوما على سفينتين بطائرتين بحريتين.
وأوضح سريع خلال تغريدة له عبر حسابة الشخصي خلال منصة إكس أن السفينتين هما سوان أتلانتك وإم.إس.سي كلارا، وترتبطان بالاحتلال الإسرائيلي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون هجمات الحوثي رأس الرجاء الصالح الكيان الإسرائيلي فرونت لاين يورونايف

بوتين: اقتصاديات نقل البضائع تتزايد وطريق بحر الشمال أكثر كفاءة من قناة السويس

وزير الدفاع الأمريكي: نخوض حربا متعددة الجنسيات ضد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر