دعت للاقتداء بماليزيا.. الحوثي تطالب دول التعاون الإسلامي بعدم استقبال سفن إسرائيل

الخميس 21 ديسمبر 2023 08:46 م

أعربت جماعة أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، أن تحذو دول مجلس التعاون الإسلامي حذو ماليزيا بعدم استقبال سفن إسرائيل، مؤكدة أن العمليات في البحر الأحمر ليست مصدر قلق سوى لإسرائيل لدفعها نحو وقف عدوانها عن قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبدالسلام، الخميس، في تغريدة عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "الشعوب السوية التي تعيش القيم الإنسانية ترفض بشدة استمرار كيان العدو الصهيوني في مجازره بحق أهل غزة، وهذا ما يفترض أن يثير قلق العالم، أما عمليات اليمن البحرية فليست مصدر قلق لأحد سوى للكيان الصهيوني لدفعه نحو وقف عدوانه ورفع حصاره عن غزة".

وأضاف: "كل العالم يجب أن يقف هذا الموقف وألا يسمح لهذا الكيان أن يتجاوز كل الحدود، منتهكاً كل القيم والمقدسات، وديننا الإسلامي يعتبر قتل نفس بغير حق كأنما هو قتل للناس جميعاً، فكيف لمن يرتكب جرائم إبادة بقتل المئات من المدنيين بغارة واحدة".

وتساءل عبدالسلام: "إلى متى هذا السكوت الدولي إزاء هذه الوحشية الإسرائيلية؟ ومن أعطى أمريكا الحق أن تمنح إسرائيل كل الوقت والسلاح والغطاء السياسي لتواصل إجرامها بحق المدنيين العزل في غزة؟".

وتابع: "ثم ليكن العالم على حذر من مساعي إسرائيل لتوريطه بتوسيع الصراع، خصوصاً المنطقة العربية والإسلامية، التي يتوجب عليها الكثير لمساندة غزة وعدم منح نتنياهو طوق نجاة من ورطته، ويجب على الجميع رفع الصوت عالياً لوقف فوري للعدوان ورفع الحصار عن غزة".

وأشاد متحدث الحوثيين، بموقف ماليزيا بعدم استقبال السفن الإسرائيلية، معرباً عن أمنيته من جميع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي ممن لهم علاقة "بالصهاينة أن يكونوا على قطيعة معهم؛ تنديداً بمجازرهم ورفضاً لجرائمهم".

وقررت ماليزيا، الأربعاء، منع شركة الشحن الإسرائيلية "زيم" من الرسو في موانئها، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 75 يوماً على قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان صدر عن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، قال فيه إن قرار المنع الفوري جاء رداً على "تصرفات إسرائيل، التي تنتهك المبادئ الإنسانية الأساسية والقوانين الدولية".

ويأتي القرار بالتزامن مع أزمة تشهدها منطقة البحر الأحمر، بسبب الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى دولة الاحتلال لدى مرورها بمضيق باب المندب "تضامناً مع قطاع غزة".

وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء، عن تأسيس تحالف "حارس الازدهار"، وهو قوة عمل بحرية دولية تهدف إلى "حماية السفن التجارية التي تُبحر عبر البحر الأحمر، من هجمات الحوثيين في اليمن".

ويتألف التحالف من بريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا والبحرين وهولندا والنرويج وسيشل وإسبانيا، إلى جانب الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي ماليزيا إسرائيل فلسطين مجلس التعاون التعاون الإسلامي البحر الأحمر