قتل جنود وتدمير 5 دبابات.. القسام تعلن تكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة

السبت 23 ديسمبر 2023 12:00 م

أعلنت المقاومة الفلسطينية في غزة، أن مجاهديها أوقعوا عددا كبيرا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في منطقة جباليا شمالي قطاع غزة، ومنطقة جحر الديك وسط القطاع.

وكشفت كتائب "القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، أن مجاهديها دمروا 5 دبابات إسرائيلية، وقتلوا وأصابوا  جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا.

وقالت "القسام" في سلسلة بلاغات عسكرية مقتضبة عبر قناتها على تليغرام اليوم السبت: "أوقعنا عددا كبيرا من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح في منطقة جباليا البلد والاشتباكات مستمرة".

وأضافت: "استخدمنا عبوات العمل الفدائي وقذائف الياسين (105) المضادة للدروع و(TBG) المضادة للأفراد والتحصينات"، في استهداف قوات الاحتلال.

كما أكدت خوض مجاهديها "اشتباكات مسلحة مع قوات العدو المتوغلة بمنطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة".

وفي بلاغ آخر، قالت "الكتائب": "تمكن مجاهدو القسام في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة واستهداف قوات النجدة التابعة لها بقذائف الهاون من العيار الثقيل وأوقعوهم جميعًا بين قتيل وجريح".

وتلا ذلك بيان آخر يعلن فيه "تمكن أحد مجاهدي القسام من الإجهاز على 4 جنود صهاينة من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة".

كما أعلن مجاهدو "القسام"، تدمير 5 دبابات صهيونية وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا.

وأوضحت "القسام" في بيان أصدرته السبت، أن الصاروخين كان كل منهما يزن طنا وأطلقهما الاحتلال باتجاه بيوت المواطنين الآمنين في غزة لكنهما لم ينفجرا، وقام مقاتلوها بزرع الصاروخين في طريق تقدم آليات الاحتلال بمنطقة جباليا البلد، وفور وصول الآليات تم تفجيرهما.

وأكدت أن العملية أسفرت عن تدمير 5 دبابات وقتل وإصابة جميع أفرادها.

من جهتها، بثت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، تسجيلا لعملية قنص نفذها عناصرها ضد مجموعة من جنود الاحتلال في حي الشجاعية، شرق غزة.

وقالت في بيان مقتضب: "رصدنا توغلاً محدوداً لآليات العدو على الحافة شرق رفح قصفناها بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وأصبناها إصابات مباشرة ومحققة".

وأضافت "السرايا"، في بيان لاحق: "استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة (تاندوم)، محيط دوار أبو شرخ في محور التقدم شمال قطاع غزة".

وتواصل كتائب "القسام"، وفصائل المقاومة خوض اشتباكات ضارية وملاحم بطولية في مواجهة قوات الاحتلال في محاور التوغل في قطاع غزة وفجرت المزيد من الآليات الإسرائيلية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشن القوات الإسرائيلية حربا جوية وبرية مكثفة على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 20 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 53 ألفا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة حماس القسام سرايا القدس الجهاد غزة فلسطين إسرائيل توغل بري

حصيلة كبيرة.. القسام تعلن قتل وتدمير جنود وآليات عسكرية إسرائيلية في غزة  

تسليع الحرب الحديثة.. هكذا تغير حرب غزة مفاهيم قوة الجيوش