رئيس الوزراء القطري ومستشار الأمن الوطني الإماراتي يبحثان مستجدات القضايا الإقليمية  

الأحد 24 ديسمبر 2023 07:22 م

بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، الأحد، مع نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني في الإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستجدات القضايا الإقليمية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية أن المسؤولين البارزين استعراضا خلال مباحثاتها في الدوحة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، كما بحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن اجتماع بن زايد وبن عبدالرحمن استعرض العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيز تعاونهما والعمل المشترك لما فيه الخير لشعبيهما الشقيقين وبما يحقق مصالحهما المشتركة. 

وأضافت أن الاجتماع تناول عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها". 

وفي مارس/ آذار الماضي، زار الشيخ طحنون العاصمة القطرية رفقة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في الإمارات، والتقيا أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. 

 وكانت قطر والإمارات قد أعلنتا إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف عمل سفارة الدوحة في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة الإمارات في العاصمة القطرية ابتداء من 19 يونيو الماضي. 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

طحنون بن زايد محمد بن عبد الرحمن العلاقات القطرية الإماراتية

رئيس الإمارات يستقبل رئيس وزراء قطر لبحث قضايا إقليمية وتعزيز التعاون