آسيا 2023.. فلسطين تستعد لكتابة التاريخ من البوابة الصعبة

الخميس 28 ديسمبر 2023 04:40 م

حطت بعثة منتخب فلسطين بمدينة أبها السعودية، التي ستحتضن معسكر الفدائيين استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا قطر 2023 قبل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، وانطلاق مباريات منتخب فلسطين في كأس آسيا 2023.

واختتم منتخب فلسطين معسكره الأول في مدينة عنابة بالجزائر، حيث خاض مباراتين وديتين، تعادل خلالها مع المنتخب الأولمبي الجزائري بهدف لمثله، وفاز على نادي اتحاد عنابة بثلاثة أهداف لهدفين.

ويتطلع منتخب فلسطين إلى كتابة تاريخ جديد لمشاركاته في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، وهي المشاركة الثالثة له في البطولة بعدما كان الحضور الأول له في نسخة عام 2015 في أستراليا، ثم حضر مرة أخرى في نسخة الإمارات عام 2019.

ويشارك منتخب فلسطين في المجموعة الثالثة، بجانب منتخب إيران صاحب اللقب في 3 مناسبات، ومنتخب الإمارات، ومنتخب هونغ كونج. 

وسيكون التأهل لدور الـ16 مهمة صعبة لأبناء المدرب مكرم دبوب حيث لم يسبق للمنتخب الفلسطيني تحقيق أي فوز في كأس آسيا خلال مشاركتيه السابقتين كما اتسم أداء الفريق في النسختين الماضيتين بقلة الخبرة والرعونة، خاصة على مستوى الهجوم.

ويعتبر وصول منتخب فلسطين للمرة الثالثة على التوالي إلى بطولة كأس آسيا نجاحاً في حد ذاته، وتأكيدا على إصراره على تحدي الصعاب والعراقيل التي نصبها له الاحتلال الإسرائيلي.

وتنطلق مباريات فلسطين في كأس آسيا 2023 بمواجهة هي الأصعب مع منتخب إيران في 14 يناير على ملعب المدينة التعليمية. ثم سيواجه منتخب الإمارات بعد 4 أيام على ملعب الجنوب، وسيختتم دور المجموعات بمواجهة هونغ كونغ في 23 يناير على ملعب عبد الله بن خليفة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين أمم آسيا السعودية إيران