إصابة إسرائيليين في عملية طعن بالقدس المحتلة وإطلاق النار على المنفذ

الخميس 28 ديسمبر 2023 08:21 م

أصيب إسرائيليان بجراح وأطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطيني بزعم تنفيذه عملية طعن عند حاجز مزموريا جنوب القدس المحتلة مساء الخميس.

وادعت شرطة الاحتلال، أن "إرهابيًا وصل إلى معبر مزموريا جنوبي القدس وهو مسلح بسكين وطعن شخصين، ما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة وطفيفة، وأنها ردت على ذلك بإطلاق النار عليه وجرى تحييده".

وبحسب "نجمة داود الحمراء"، فإنها طواقمها قدمت العلاجات الأولية لمصاب ومصابة عانيا جروحا وصفت بالمتوسطة من جراء تعرضهما للطعن.

وقبل ذلك بوقت وجيز، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهيد الجندي وصل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي ببيت لحم، بعد إطلاق الاحتلال النار عليه قرب حاجز الأنفاق غرب المدينة.

وفي التفاصيل، فإن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشهيد عند حاجز الأنفاق، وهو الشهيد الثالث في الضفة برصاص قوات الاحتلال منذ صباح الخميس.

واستشهد في وقت سابق الشاب حازم القطاوي متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات وسط مدينة رام الله، كما استشهد الشاب طارق ماهر شخشير (21 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال قبل 10 أيام في نابلس.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 315 شهيدا، فيما بلغت حصيلة الشهداء منذ مطلع العام 523 شهيدا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حرب غزة إسرائيل طوفان الأقصى القدس المحتلة

لاعب كرة قدم مميز.. تعرف على مُنفذ عملية طعن مزمورية بالقدس

إصابة إسرائيليين اثنين في عملية طعن شرقي القدس