مسؤولان خليجيان ينهيان الجدل حول وجود خلافات بين السعودية والإمارات

الأربعاء 3 يناير 2024 01:52 م

 نفى رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق تركي الفيصل، ومستشار الرئاسة الإماراتية أنور قرقاش ما يشاع عن وجود خلافات بين بلديهما.

وقال قرقاش خلال خلال المنتدى الاستراتيجي العربي المنعقد في دبي، الأربعاء: "مايحدث في السعودية هو إيجابي للإمارات، وما يحدث في الإمارات هو إيجابي للسعودية، وما يحصل في المنطقة تعزيز لواقع العرب".

وجاء كلام قرقاش ردًا على سؤال للإعلامي عماد الدين أديب قال فيه: "على السوشال ميديا نرى السعودية والإمارات بينهما خلافات لكن في المحافل العامة تكون هناك ابتسامات، فهل توجد خلافات؟".

وأكد تركي الفيصل أن عدد الرحلات الجوية بين السعودية والإمارات، واكتظاظ تلك الطائرات يعكس الواقع، والمواطن الإماراتي يعتبر سعوديا، والمواطن السعودي يعتبر إماراتيا.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان سبق وعلق في مارس الماضي على تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" حينها تحدثت فيه عن تزايد الخلافات مع الشريك الإقليمي، الإمارات العربية المتحدة قائلا إنها "مبالغة في الدراما" و"تستند إلى مصادر لم تسمها" دون أن تفهم "مدى عمق العلاقة" بين دولتين خليجيتين.

وأضاف: "لدينا شراكة قوية للغاية مع الإمارات العربية المتحدة"، نافيا التقارير التي تتحدث عن خلافات بسبب المنافسة الاقتصادية التي قال إنها تكمل بعضها بعضا.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات الخلافات السعودية الإماراتية المنتدى الاستراتيجي العربي

ف.بوليسي: التنافس الخفي بين السعودية والإمارات قد يدفع واشنطن لمراجعة استراتيجية