إعلام عبري: إصابة أكثر من 12 ألف جندي إسرائيلي بإعاقات

الجمعة 5 يناير 2024 10:16 ص

توقع تقدير لوزارة الدفاع الإسرائيلية أن يصل عدد الجنود المصابين بإعاقات، في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 12 ألفا و500 جندي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية -الجمعة- إن قسم إعادة تأهيل الجنود بوزارة الدفاع تعامل مع 3400 جندي صنفوا معاقين في الجيش منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي من العام الماضي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الخميس أن وحدة 669 للإنقاذ أجلت أكثر من ألف جريح أصيبوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

وكانت يديعوت أحرونوت ذكرت الشهر الماضي أن 5 آلاف جندي جرحوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأن وزارة الدفاع اعترفت بألفين من الجنود كمعاقين حتى الآن.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن الأرقام التراكمية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول فلكية على حد وصفها، حيث إن "أكثر من 5 آلاف جندي جريح وصلوا المستشفيات، وأكثر من ألفين تم الاعتراف بهم رسميًا على أنهم معاقون بالجيش وتم استقبالهم من قبل وزارة الدفاع" مشيرة إلى أن قسم إعادة التأهيل بالوزارة يستقبل يوميا 60 جريحا معظمهم إصاباتهم خطرة.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية قبل أسبوعين إنه تم تصنيف 3 آلاف من جرحى الحرب، التي يشنّها جيش الاحتلال على قطاع غزة، بأنّهم "أصحاب إعاقات دائمة في الجيش".

وأوضحت أرقام "يديعوت أحرونوت"، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن 100 على الأقل من جرحى الجيش الإسرائيلي أصيبوا بالعمى، في حين يعاني 7% من الجرحى، من جنود وضباط، من أعراض نفسية مباشرة.

وتعلن كتائب  القسام الجناح العسكري لحركة حماس يوميا عن عمليات استهداف لآليات وجنود الاحتلال في غزة مدعومة بفيديو لتلك العمليات، كما تؤكد المقاومة أن خسائر الاحتلال في الأرواح أكثر بكثير مما يتم إعلانه.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حماس جنود إعاقات

قناة إسرائيلية تنشر تسجيلا لـ "صراخ وعويل" جنود الاحتلال في بيت حانون

6 آلاف حالة.. الجنود المصابون بحرب غزة يمثلون تحديا للنظام الصحي الإسرائيلي 

منظمة إسرائيلية تتوقع وصول إصابات جنود الاحتلال إلى 20 ألف

حرب غزة تسبب إعاقة 1600 جندي إسرائيلي

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط رفيع في لواء ناحل

إصابة 17 ضابطا وجنديا إسرائيليا في معارك غزة خلال 24 ساعة

حرب غزة.. تقديرات بارتفاع معاقي جيش الاحتلال لـ30 ألفا والمعركة القادمة إعادة تأهيلهم