تزامنا مع ضربات الحوثي.. السعودية تنفي وصول قوات أجنبية لقواعدها العسكرية

الجمعة 12 يناير 2024 01:16 م

نفت السعودية، الجمعة، الأنباء المتداولة عن وصول قوات أجنبية إلى إحدى قواعدها العسكرية، تزامنا مع الهجوم الجوي البريطاني الأمريكي على مواقع للحوثيين في اليمن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، بأن "ما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف لا أساس له من الصحة".

وجاء التصريح الذي نشرته وكالة "واس" للأخبار بعد ساعات من هجوم شنته الولايات المتحدة وبريطانيا، استهدف مواقع لمليشيا الحوثيين في اليمن.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني، إنهما قصفا مواقع يستخدمها الحوثيون، في ضربة انتقامية واسعة النطاق باستخدام صواريخ "توماهوك" التي تطلقها السفن الحربية والطائرات المقاتلة.

ووقعت الغارات الأمريكية البريطانية على مدينة الحديدة اليمنية، واللواء 22 ميكا في مدينة تعز، و3 غارات على مطار تعز، إضافة إلى غارات في حجة وصعدة.

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن جيش بلاده "نفذ بالتعاون مع بريطانيا ودعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، ضربات ناجحة في اليمن".

ويأتي الهجوم الأمريكي البريطاني على مواقع للحوثيين في اليمن بعد يوم من اعتماد مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي ياباني يدين الحوثيين، ويطالبهم بوقف الهجمات في البحر الأحمر فوراً.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات أجنبية ضربات الحوثيين بريطانيا أمريكا

الحوثيون يتوعدون بالرد المؤلم على هجمات أمريكا وبريطانيا

كل ما نعرفه عن هجمات أمريكا وبريطانيا على اليمن وقدرة الحوثيين على الرد

السعودية تواجه وضعا صعبا بعد ضربات أميركية وبريطانية على اليمن.. لماذا؟

لماذا تنأى السعودية بنفسها عن صراع البحر الأحمر؟