الشورى العماني يدين استهداف اليمن ويصف الغرب بـ" الازدواجية"

الأحد 14 يناير 2024 05:55 م

عبر مجلس الشورى العماني، عن إدانته للعدوان الأمريكي البريطاني الذي استهدف اليمن بالتشارك مع دول غربية أخرى.

وقال في بيان، الأحد، إنه "يدين الاعتداء الظالم الذي تعرض له اليمن الشقيق من قبل بعض القوى الغربية، بحجة التعرض لبعض السفن التجارية، وحماية الممرات البحرية".

وأضاف متهمًا الغرب بـ"الازدواجية"، إن العدوان يأتي "في الوقت الذي تقدم فيه هذه الدول الدعم الكامل والمطلق للكيان الصهيوني الغاصب لقتل وإبادة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، بضمير ميت ومشاعر لا إنسانية، ليتجلى بوضوح شديد للعالم أجمع ازدواجية المعايير لدى هذه الأنظمة".

وتابع إن "ما تنادي به من شعارات بشأن حمايتها ورعايتها لحقوق الإنسان ما هي إلا دعوات لا تمت إلى الواقع بصلة، ولا تتعدى كونها وسائل تستخدمها لحماية مصالحها المادية متى أرادت ذلك، دون مراعاة لأي قيم ومبادئ أخلاقية يجب أن تكون أساسا للتعامل في كل القضايا".

وكان وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون السياسية، خليفة الحارثي، عبّر عن امتعاضه من الازداوجية في المعايير لدى الغرب، وذلك لأنه قام بتحريك طائرات عسكرية لإصابة بعض السفن التجاربة، بينما تجاهلت تماما إبادة 20 ألف فلسطيني.

وشهدت عدد من المدن والعواصم الغربية، السبت، مظاهرات رافضة للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وتنديدا باستمرار حرب الإبادة “الإسرائيلية”، وارتكاب جيش الاحتلال المزيد من المجازر وسط انهيار الوضع الإنساني في القطاع المحاصر.

.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس الشورى العماني اليمن الحوثيون ضربات الحوثيين

أمريكا وبريطانيا تنفيان شن غارات جديدة على اليمن

نائب رئيس مجلس القيادة اليمني: الضربات الأمريكية ضد الحوثيين غير كافية