العاهل السعودي: الملك «فهد» كان والدي الثاني

الأربعاء 24 فبراير 2016 06:02 ص

أكد العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز، أن أخيه الراحل الملك «فهد بن عبد العزيز»، كان بمثابة والده الثاني.

جاء ذلك خلال رئاسة العاهل السعودي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية في قصر اليمامة اليوم، الاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة.

وقال العاهل السعودي في كلمته خلال الاجتماع: «يسرني أن أكون معكم في هذا الاجتماع المبارك لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية التي تحمل اسم ملك افتخر به كأخ ووالد وقائد، كما يفتخر كل مواطن بما قدمه - رحمه الله - من إسهامات لخدمة دينه وبلاده وأمته».

وأضاف أن «التعليم كان أحد اهتمامات الملك - رحمه الله - ويُقدَّر للمؤسسة أن جعلت التعليم من أهم أهدافها، وستكون هذه المؤسسة، مع أخواتها من المؤسسات والجمعيات الخيرية إضافة للعمل الخيري والإنساني في بلادنا الغالية متمنياً للجميع التوفيق والسداد .. وأحب أن أكرر فهد كان والدي الثاني، وأنتم إخواني وأبنائي على كل حال يا أبناء فهد، واعتز بأننا أبناء فهد كذلك».

من جهته عبر الأمير «محمد بن فهد بن عبدالعزيز» نائب رئيس مجلس الأمناء عن بالغ الشكر للعاهل السعودي، على ترؤسه للاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية.

وبين أن «رؤية المؤسسة استمدت من التراث الشخصي القيادي للملك فهد، ومن تعاهده للتعليم الذي أولاه اهتماما خاصا باعتباره أول وزير للتعليم في المملكة»، مشيرا إلى أن توجه المؤسسة إلى أن يكون لها أوقاف تحفظ لها تدفقا مستداما يسهم في تحقيق أهدافها ورسالتها الرائدة، حيث يأتي ذلك استحضارا لاهتمامه بالعمل الخيري والاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان الملك فهد السعودية مؤسسة الملك فهد الخيرية

الملك «سلمان» يوجه بتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري الأنبار

مركز «الملك سلمان للإغاثة» يسهل دخول 16 شاحنة إغاثية لتعز

الملك «سلمان» يتسلم جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة

زوجة الملك «فهد» السرية قد تطالب بمزيد من الملايين من «ميراثها الشرعي»