كأس آسيا 2023.. حاجي يدخل تاريخ السعودية

الخميس 25 يناير 2024 09:56 م

أبدى طلال حاجي مهاجم منتخب السعودية سعادته باللعب أمام تايلاند الخميس في الجولة الختامية من دور مجموعات كأس آسيا 2023، حيث دخل تاريخ الأخضر السعودي.

حاجي بات أصغر من لعب مع المنتخب السعودي في تاريخ مشاركاته في كأس آسيا، بعمر 16 عاماً و131 يوماً، متفوقاً على خالد مسعد الذي لعب بعمر 17 عاماً و16 يوماً.

كما أصبح حاجي رابع أصغر لاعب في تاريخ المنتخب السعودي، ليزيح زكي الصالح الذي كان يعتبر رابع أصغر لاعب يشارك بعمر 17 عاماً و88 يوماً.

وقال حاجي في تصريح لقنوات "SSC" عقب اللقاء: "ألف مبروك التأهل لنا ولجمهورنا، كنا نطمح للفوز لكننا لم ننجح في ذلك والقادم أفضل إن شاء الله".

وأضاف: "أحب أن أشكر المدرب وزملائي على ثقتهم فينا أنا و عبد الله رديف، وإن شاء الله نطمح للفوز بالمباريات والبطولة. هذه البدابة ونطمح للأفضل".

وبلغ حاجي السادسة عشرة من عمره في سبتمبر الماضي، وحينها أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري السعودي يشارك في المباريات، وظهر في قائمة الاتحاد للمرة الأولى أمام الأخدود في الجولة السادسة من الدوري، قبل أن يُشركه المدرب كلاعب بديل في الدقيقة الأخيرة أمام الفتح في الجولة السابعة.

ووفقاً لموقع المنتخب السعودي، فإن أحمد جميل يعد أصغر لاعب شارك في تاريخ المنتخب السعودي، وهو بعمر 16 عاماً و53 يوماً، وخلفه خالد مسعد بعمر 16 عاماً و87 يوماً، ثم عبد الرحمن الرومي بعمر 16 عاماً و117 يوماً.

وبحسب "أوبتا" المتخصصة بالإحصاءات والأرقام، فإن طلال حاجي أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بكأس آسيا (16 عاماً و131 يوماً).

وتحدث مانشيني عند سؤاله عن طلال حاجي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، وقال: "طلال لاعب شاب يافع، عليه أن يلعب المزيد، يملك كل المقومات المميزة، وسيكتسب خبرة كبيرة، وأتوقع له مستقبلاً رائعاً".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كأس آسيا

كأس آسيا 2023.. تعادل متعمد يضع البحرين في مواجهة اليابان بدور الـ16

كأس آسيا 2023.. أستراليا أول المتأهلين لربع نهائي

كأس آسيا 2023.. الأردن يفوز على العراق ويبلغ ربع النهائي