جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رائد في غزة والإجمالي يرتفع لـ557

الجمعة 26 يناير 2024 11:35 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط، وإصابة 38 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الضابط -وهو برتبة رائد من لواء جفعاتي- قتل في معارك جنوب قطاع غزة.

وأقر الجيش بارتفاع عدد قتلاه إلى 557 ضابطا وجنديا منذ بدء العدوان على قطاع غزة، بينهم 226 قتيلا منذ بدء التوغل البري في الـ27 من الشهر ذاته.

وقال أيضا إن عدد الضباط والجنود الذين أصيبوا منذ بداية الحرب بلغ 2748، بينما بلغ عدد الجنود المصابين منذ بداية الهجوم البري 1258.

وما زال 396 جنديا يعالجون في المستشفيات، من بينهم 38 مصابون بجروح خطيرة، و253 بجروح متوسطة، بينما يرقد 105 إثر تعرضهم لإصابات طفيفة.

كما قال الجيش الإسرائيلي إنه ومنذ بداية الهجوم البري على غزة، أصيب 258 عسكريا بجروح خطرة. وهناك 423 إصاباتهم متوسطة، في مقابل 577، إصاباتهم طفيفة.

يذكر أن هذه هي الأرقام الرسمية المعلنة من الجيش الإسرائيلي لكن المقاومة الفلسطينية تشكك دائما في صحتها، وتؤكد أن أعداد قتلى ومصابي الاحتلال أكثر منذ لك بكثير.

وعلى صعيد عمليات المقاومة الفلسطينية، قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها قنصوا جنديا إسرائيليا في محور التقدم غرب مدينة خان يونس.

أما كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- فأعلنت أنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة في منزل غرب خان يونس بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعتها بين قتيل وجريح.

وكان أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، قد أعلن قتل 53 جنديا إسرائيليا من نقطة الصفر وقنص 9 آخرين في عمليات نفذتها ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي.

من جانبها، بثت سرايا القدس مشاهد من استهداف آليات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم غرب مدينة خان يونس.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة جنود

أبو عبيدة: قتل 53 جنديا إسرائيليا وتدمير 68 آلية عسكرية خلال أسبوع

أبوعبيدة: مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين بات مجهولا 

القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في منزل غرب خان يونس

تبادل إطلاق النار.. تل أبيب تستهدف جنوب لبنان وحزب الله يقصف ثكنة إسرائيلية