استشهاد 4 من مقاتلي حزب الله في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

السبت 27 يناير 2024 08:00 ص

أعلن "حزب الله" اللبناني، استشهاد 4 من مقاتليه، جراء قصف إسرائيلي استهدف بلدة بيت ليف جنوبي لبنان، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف بنيات تحتية عملياتية كان يقيم فيها عناصر من الحزب في بلدة بيت ليف، ومبنى عسكريا في قرية دير في جنوبي لبنان.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن القصف الإسرائيلي استهدف منزلا يقع في قرية بيت ليف بجنوبي لبنان، وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أيضا مجموعة من القرى اللبنانية القريبة من حدودها.

وبذلك يرتفع عدد شهداء "حزب الله"، في المواجهات الحدودية مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، إلى 173 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

كما أغارت مقاتلات إسرائيلية على بلدة عيترون، وتعرض محيط بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار والهبارية ومركبا وحولا وعيتا الشعب وحانين ومنطقة وادي حامول إلى قصف مدفعي إسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه أسقط "هدفا مشبوها" بالبحر المتوسط قبالة ساحل رأس الناقورة على الحدود مع لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه دمّر ما وصفه بمَدْرج ومنشآت لمطار عسكري سري يقع على عمق 20 كيلومترا داخل لبنان، مخصص لإطلاق المسيرات وخاص بحزب الله والفصائل الإيرانية.

وجاء القصف والغارات الإسرائيلية بعد إعلان حزب الله تنفيذه 9 عمليات على مواقع وتجمعات للقوات الإسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال، إنه قصف مرتين بصواريخ من نوعي "فلق واحد" وكاتيوشا ثكنة معاليه غولان الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، واستهدف تجمعات للجنود قرب قلعة هونين، وقصف بصواريخ بركان تلة الكوبرا وثكنة زرعيت، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

كما أعلن "حزب الله"، استهداف جنود إسرائيليين في محيط مستوطنة المطلة، وقصف مبنى في مستوطنة أفيفيم.

في غضون ذلك، دوت صفارات الإنذار في مناطق عدة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل، كما دوت في منطقة عرب العرامشة للمرة الرابعة خلال ساعة.

وقبل ذلك أطلق 8 صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود بين الجانبين منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، بلغت حصيلة شهداء "حزب الله" 173، إضافة إلى استشهاد 32 مدنيا بينهم 3 أطفال و3 صحفيين، وجندي في الجيش اللبناني، إضافة إلى 6 عناصر من "كتائب القسام الجناح العسكري لحماس - فرع لبنان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله إسرائيل شهداء قصف إسرائيلي جنوب لبنان

"حزب الله" يهدد إسرائيل بتوسعة استهدافاته للمدى الرابع والقوة المؤثرة

إسرائيل تقتل 2 من حزب الله جنوبي لبنان وارتفاع الحصيلة لـ176