خلافا لما أعلنته واشنطن.. الأردن: الهجوم على القوات الأمريكية وقع في سوريا

الأحد 28 يناير 2024 06:36 م

على عكس ما أعلنته الولايات المتحدة، قالت الحكومة الأردنية، الأحد، إن الهجوم الذي تعرضت له قوات أمريكية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، وقع في قاعدة "التنف" بسوريا وليس داخل المملكة.

وصرح المتحدث باسم الحكومة الأردنية مهند المبيضين لتلفزيون "المملكة" الرسمي بأن "الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن.. الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا".

و"التنف" قاعدة تقع داخل الأراضي السورية عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، وتضم قواتا أمريكية.

وسبق أن تعرضت القاعدة في 4 يناير/ كانون الثاني الجاري لهجوم بمُسيرتين مجهولتي المصدر، تمكنت القوات الأمريكية من إسقاطهما قبل وصولهما للقاعدة.

حلفاء إيران

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل 3 جنود أمريكيين في هجوم بطائرة مسيّرة على قوات أمريكية شمال شرقي الأردن قرب الحدود مع سوريا، واتهم الجماعات الموالية لإيران بالمسؤولية عن الهجوم، متوعدا بالرد.

وحتى الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش، لم تتبن أي جهة هذا الهجوم.

وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، شنت جماعات موالية لطهران، بينها "حزب الله" في لبنان والحوثيون في اليمن وجماعات أخرى في الجارتين العراق وسوريا، هجمات على أهداف إسرائيلية و/ أو أمريكية، وهو ما ردت عليه تل أبيب وواشنطن بهجمات دموية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن هجوم قوات أمريكية سوريا قتلى بايدن

جماعة عراقية تتبنى الاستهداف القاتل لقوات أمريكية على حدود الأردن وسوريا

ستراتفور: الرد الأمريكي على استهداف البرج 22 لن يرفع التصعيد مع إيران

بعد قطيعة 13 عاما.. عودة سفير الإمارات إلى دمشق