إسرائيل تقر بإصابة جنديين في قصف لحزب الله على ثكنة برانيت

الاثنين 29 يناير 2024 08:35 ص

أقرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة جنديين، جراء سقوط صواريخ، على ثكنة "برانيت" في الجليل الغربي، على الحدود مع لبنان.

جاء ذلك بعدما أعلن "حزب الله" اللبناني، إطلاق صواريخ من طراز "بركان" استهدفت ثكنة برانيت الإسرائيلية، وأكد تحقيق إصابة مباشرة.

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله"، إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:00) من صباح الإثنين، ثكنة ‏برانيت بصواريخ (بركان) وأصابوها إصابةً مباشرة".‏

وتحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق قذيفتين صاروخيتين من جنوب لبنان باتجاه برانيت في الجليل، ما أسفر عن إصابة جنديين بإصابات طفيفة.

وأعلن "حزب الله"، في بلاغ عسكري أخر، أن مقاتليه قصفوا مساء الأحد، بصاروخين من نوع (فلق 1) قاعدة خربة ماعر الإسرائيلية.

وأضاف أنهم استهدفوا موقع الراهب بصاروخ "بركان"، ومحيط ثكنة هونين، كما قصفوا بالصواريخ تجمّعات للجنود الإسرائيليين في موقع تل شعر، ومحيط موقع بركة ريشا، وفي ثكنة راميم.

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن 4 صواريخ مضادة للدبابات أطلقت من جنوب لبنان على مستوطنات في الجليل الأعلى وشتولا.

ومنذ أكثر من 3 أشهر يخوض حزب الله اشتباكات يومية عبر الحدود إسنادا لغزة، وترد إسرائيل بقصف مواقع للحزب وأهداف مدنية، وأسفرت المواجهات عن مقتل العشرات من الطرفين.

وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت وتيرة التهديدات المتبادلة، حيث تلوح إسرائيل بعملية عسكرية واسعة لإبعاد مقاتلي حزب الله عن الحدود، وفي المقابل توعد الحزب بتوجيه ضربة قوية للاحتلال.

في غضون ذلك، شنت المقاتلات الإسرائيلية الأحد، 10 غارات على مناطق عدة في جنوب لبنان واستهدفت بلدات مارون الراس وزبقين وحولا وعيتا الشعب ومروحين والضهيرة وطيرحرفا وجبل بلاط.

كما تعرضت بلدتا مركبا وحولا لقصف إسرائيلي بالقذائف الحارقة.

وتعرض محيط بلدات يارين والجبين وشيحين وأم التوت لقصف مدفعي إسرائيلي.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة قصفت كذلك موقعين عسكريين لـ"حزب الله" في بلدتي زبقين والحولة جنوبي لبنان.

ونشر الجيش الاسرائيلي صورا قال إنها لاستهداف مواقع في جنوبي لبنان بهدف إزالة ما وصفه بالتهديد.

من جهته، نعى حزب الله 3 من مقاتليه قال إنهم "استشهدوا في جنوب لبنان".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى حزب الله إلى 174 جراء القصف المتبادل بشكل يومي مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل قصف متبادل ثكنة برانيت لبنان جنوب لبنان

إسرائيل تقتل 2 من حزب الله جنوبي لبنان وارتفاع الحصيلة لـ176

جيش الاحتلال يعلن إصابة 26 جنديا خلال الساعات الـ24 الماضية

وسط تبادل القصف مع حزب الله.. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة شمال إسرائيل