الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن

الاثنين 29 يناير 2024 08:57 ص

أعلنت جماعة "أنصار الله (الحوثيون) في اليمن، أنها استهدفت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن، بصاروخ بحري "مناسب".

جاء ذلك في بيان، صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع.

وقال البيان: "أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) مساء الأحد صاروخا بحريا مناسبا استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية (lewis B puller) أثناء إبحارها في خليج عدن".

وأضاف أنه من ضمن مهام هذه السفينة "تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على اليمن".

وأشار إلى أن" عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعا عن اليمن العزيز، وتأكيدا على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم".

كما شدد البيان على استمرار قوات الجماعة" في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل السلطات الأمريكية في هذا الشأن.

وتستمر التوترات في البحر الأحمر رغم شن تحالف تقوده الولايات المتحدة بوتيرة متقطعة، منذ 12 يناير/كانون الثاني الجاري، غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجمات الجماعة اليمنية في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة.

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/كانون الثاني، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وتضامنا مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن سفينة أمريكية بحرية أمريكية خليج عدن البحر الأحمر

قائد الأسطول الخامس الأمريكي: صواريخ الحوثيين تصل إلى هدفها في 75 ثانية