كاس آسيا 2023.. سوريا تسعى لطرد إيران بـ"الارتجال"

الثلاثاء 30 يناير 2024 05:55 م

يلتزم المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بنهجه الدفاعي دائماً، لكنه شجع لاعبي سوريا على "الارتجال" في بعض الأحيان لإرباك إيران القوية هجوميا في دور 16 بكأس آسيا لكرة القدم غداً الأربعاء.

قال كوبر في مؤتمر صحفي الثلاثاء بعد تأهل سوريا لدور 16 لأول مرة في تاريخها: "نعرف أن المباراة صعبة جداً أمام أحد أفضل فرق آسيا، التوقعات لا تزال إيجابية وسنحاول تحسين بعض الأمور لأن المنافس يتمتع بهجوم قوي".

وأضاف مدرب إنتر ميلان وفالنسيا ومصر وأوزبكستان السابق: "لن نغير أسلوبنا، لكن سنطالب بأقل قدر من الأخطاء لأن المنافس لن يرحم عند وقوع الأخطاء".

وتابع "يمكننا تحقيق أشياء رائعة بغض النظر عن الفوارق بين المنتخبين، أقصى طموح لنا الفوز في مباراة الغد واللعب بكل طاقة، نركز فقط في هذه الخطوة القادمة لمنح سعادة أكبر للجماهير السورية".

وسجلت سوريا هدفاً واحداً في 3 مباريات، في الفوز التاريخي على الهند عبر عمر خربين، لكنها استقبلت هدفاً واحداً أيضاً خلال الخسارة 1-صفر أمام البطلة السابقة أستراليا.

وواصل كوبر: "سنواجه فريقاً سجل الكثير من الأهداف كما يتحلى بدفاع قوي، لكن بعيداً عن صعوبة المنافس يجب أن تكون أعلى من توقعاته عبر ارتجال اللاعبين بمهارة خاصة لأن هذا يساعد في الفوز أحيانا، المهم عدم استقبال هدف ثم استغلال أي فرصة للتسجيل".

((1))

وعن إمكانية تكرار مفاجآت الأردن وطاجيكستان ببلوغ دور الثمانية أجاب المدرب المخضرم "سندخل مباراة إيران بسعادة بعد ما حققناه، لكن دون نشوة أو مبالغة لكي لا نفقد السيطرة، دائماً توجد مفاجآت لكن لا يجب أن نشتت تركيزنا ويجب أن نتمسك بأسلوبنا وأفكارنا".

وفازت إيران بكأس آسيا 3  مرات لكن تتويجها الأخير كان في 1976 وتطمح في قطر لمعادلة الرقم القياسي لليابان مستندة على هجوم قوي يضم مهدي طارمي وسردار آزمون.

 

  كلمات مفتاحية