جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ قادم من البحر الأحمر (فيديو)

الجمعة 2 فبراير 2024 05:30 م

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه اعترض صاروخ (أرض-أرض) أُطلق على إسرائيل في منطقة البحر الأحمر.

وأضاف في بيان الجمعة، أن "الصاروخ الذي يبدو أن الحوثيين في اليمن من أطلقوه تجاه مدينة إيلات، جنوب إسرائيل، تم إسقاطه باستخدام منظومة للدفاع الصاروخي (أرو)".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، أن الحوثيين أطلقوا عدة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مدينة إيلات وسط الحرب المستمرة في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه "تم اعتراض جميعها، أو أخطأت أهدافها".

وأضافت الصحيفة أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أطلقت "مجموعة مدعومة من إيران" في سوريا طائرات مسيرة على إيلات، وأصابت موقعاً.

وقبل أيام، قال زعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي، إن استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل سيستمر حتى وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف أن اليمن سيواصل عملياته حتى وصول الغذاء والدواء إلى سكان القطاع.

وحذر من أن التصعيد الأمريكي والبريطاني مؤخرًا ستكون له نتائج عكسية.

وتشكل الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر صدمة أخرى للتجارة العالمية، إذ يهاجم الحوثيون اليمنيون، الذين يسعون لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، سفن الشحن التي تربط آسيا بأوروبا والولايات المتحدة.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني الجاري، تشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية هجمات على مواقع عسكرية للحوثيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن، وذلك رداً على هجمات الجماعة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل البحر الأحمر صاروخ الحوثي حرب غزة