الحوثيون: الهجمات الأمريكية البريطانية لن تمر دون رد أو عقاب

الأحد 4 فبراير 2024 06:01 ص

قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، إن الهجمات الأمريكية البريطانية المتواصلة على اليمن، لن تمر دون رد أو عقاب.

جاء ذلك على لسان المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، الأحد، قال فيها إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 48 غارة خلال الساعات الماضية.

وشدد سريع في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، على أن الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن "لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ولن تمر دون رد وعقاب".

وأشار إلى أن الضربات الأمريكية البريطانية، شملت محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة.

وليل السبت/الأحد، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، سلسلة من الغارات على أهداف لجماعة الحوثي في اليمن، بعد يوم من ضربات أمريكية انتقامية في العراق وسوريا، رداً على سقوط 3 جنود أمريكيين في هجوم على الحدود السورية الأردنية.

وقال البنتاجون في بيان مشترك، إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، شنت جولة إضافية من "الضربات المتناسبة والضرورية" ضد 36 هدفاً للحوثيين في 13 موقعاً في اليمن، وذلك "رداً على هجمات الحوثيين المستمرة ضد خطوط الشحن الدولي والتجاري في البحر الأحمر".

وفي وقت سابق السبت، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها ضربت 6 صواريخ كروز تابعة للحوثيين في اليمن.

و"تضامنا مع غزة" التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي بريطانيا أمريكا اليمن الحوثيون