البحرية الألمانية: الفرقاطة هيسن جاهزة لأداء مهمتها في البحر الأحمر

الأربعاء 14 فبراير 2024 09:26 ص

أوضح رئيس العمليات البحرية الألمانية، يان كريستيان كاك، أن الفرقاطة "هيسن" التي من المتوقع أن تشارك في عملية "أسبايدس"، جاهزة بصورة مثالية لأداء مهمتها.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية صح كاك بأنه قد تم إحضار أنظمة أسلحة إضافية على متن السفينة المصممة خصيصا لمثل تلك المهام.

وقال إن "كل ما يهددنا خطير؛ لن نلجأ أبدا إلى الشعور بالتفوق، ولكننا مستعدون جيدا للتعامل مع التهديدات".

وكانت السفينة "هيسن"، التي يبلغ طولها 143 مترا، أبحرت من فيلهلمسهافن على ساحل بحر الشمال، إلى البحر الأحمر، صباح يوم الخميس الماضي؛ للمشاركة في المهمة العسكرية الخاصة بالاتحاد الأوروبي لتأمين الشحن التجاري من هجمات الحوثيين.

وتشمل المهمة العسكرية، التي تحمل اسم عملية "أسبايدس"، نشر سفن حربية أوروبية وأنظمة إنذار مبكر محمولة جوا، لحماية سفن الشحن في البحر الأحمر، وخليج عدن والمياه المحيطة به.

وفي السياق تبدأ وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الأربعاء، زيارة لإسرائيل هي الخامسة منذ هجوم حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن تلتقي بيربوك لدى وصولها إلى القدس نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس، على أن تلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر الأربعاء، كما ستلتقي خلال الزيارة زعيم المعارضة يائير لبيد.

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية بأن محادثات بيربوك في إسرائيل ستركز على المسار السياسي نحو وقف إنساني جديد لإطلاق النار في غزة.

وأضاف إن المفاوضات ينبغي أن تفتح الباب أمام الفرصة لإطلاق سراح المزيد من الأسرى، والانخراط في مفاوضات بشأن وقف دائم لإطلاق النار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرية الألمانية الفرقاطة هيسن البحر الأحمر هجمات الحوثيين