اللجنة المنظمة لـ«يورو 2016» لا تستبعد إقامة مباريات بدون جماهير

الخميس 9 يونيو 2016 08:06 ص

صرح رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016»، «جاك لامبرت» بأنهم لم يتلقوا أية معلومات من المسؤولين الفرنسيين متعلقة باستهداف الإرهاب للبطولة التي ستنطلق بعد يومين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، جمعه بمدير الـ«يورو 2016»، «مارتن كالن»، والأمين العام المؤقت لـ«الاتحاد الأوروبي» لكرة القدم «تيودور تيودوريديس»، ومسؤولين آخرين، في ملعب دو فرانس بالعاصمة باريس.

وأكد «لامبرت» أنه تم اتخاذ كافة التدابير من أجل متابعة الجماهير للمباريات بشكل آمن، مشيرا إلى أنهم أنهوا كافة الاستعدادات من أجل البطولة.

وأشار إلى أن المنظمين والحكومة الفرنسية عملوا بشكل مشترك بخصوص إجراء البطولة بشكل آمن وناجح، قائلا: «لم نتلق معلومات حول استهداف الإرهاب للبطولة».

وأعرب «لامبرت» عن أمله في أن تكسر البطولة الأجواء السلبية التي تخيم على فرنسا بخصوص التهديدات الإرهابية.

وكشف «لامبرت» أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بحث كل البدائل، قائلا: «في الوقت الذي يتعين فيه على كل لجنة منظمة أن تبحث الظروف الاستثنائية، والتي قد تدفعنا إلى إقامة المباريات بدون جماهير».

وأضاف «لامبرت»: «ولكن بالنظر إلى العواصف الأخيرة التي اجتاحت فرنسا، والمباريات التي أجريت على ملاعب مبتلة في يورو 2012 ربما تدفعنا الأحوال الجوية السيئة لاتخاذ مثل هذه الخطوة أيضا».

ورغم عدم تلقي اللجنة المنظمة لبطولة كأس أوروبا بفرنسا أي تهديدات بوقوع هجمات إرهابية خلال البطولة التي ستنطلق الجمعة، لكنها لا تستبعد إقامة مباريات خلف الأبواب المغلقة في بعض الحالات.

وأوضح مسؤولو اللجنة المنظمة، أمس الأربعاء، بأن مثل هذه التدابير قد يتم اتخاذها بها ليس فقط لاعتبارات أمنية، لكن لأسباب تتعلق بسوء الأحوال الجوية أيضا.

من جهته، طلب «كالن» من الجماهير التوجه إلى الملاعب مبكرا، لأنهم سيخضعون لتفتيش أمني مرتين قبل دخولهم.

وقد أعلن مدير أمن باريس «ميشيل كادوت»، في مؤتمر صحفي، أول أمس الاثنين، توظيف 3 آلاف شرطي جديد سيعملون في باريس، بينهم خريجون جدد من أكاديمية الشرطة، لحفظ الأمن خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2016».

ومن المنتظر أن يزور فرنسا خلال فترة البطولة، نحو 2.5 ملايين شخص من عشاق كرة القدم.

وتستضيف فرنسا البطولة في نسختها الخامسة عشر، التي تقام في الفترة من 10 يونيو/حزيران، وحتى 10 يوليو/تموز 2016.

ويعد ملعب دي فرانس، الذي يستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي فرنسا ورومانيا غدا الجمعة، وكذلك نهائي المسابقة في العاشر من يوليو/تموز المقبل، أحد الأماكن التي استهدفها الإرهابيون خلال الهجمات الإرهابية التي وقعت بالعاصمة باريس في 13 نوفمبر/تشرين الماضي وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة أنباء الأناضول

  كلمات مفتاحية

فرنسا يورو 2016 كرة القدم الإرهاب

9 أرقام قياسية تنتظر التحطيم في يورو 2016

«يورو 2016»: هولندا والدنمارك أبرز الغائبين .. و«ألبانيا» و«أيسلندا» وجوه جديدة

يورو 2016 بنكهة عربية: «خضيرة» و«شعراوي» و«فيلايني» الأبرز .. و«بنزيما» يتغيب

المجموعة الرابعة ليورو 2016: مجموعة نارية تضم إسبانيا وتركيا والتشيك وكرواتيا

ربع لاعبي «يورو 2016» مزدوجي الجنسية

80 ألفا يشاركون في احتفال كبير بباريس عشية افتتاح «يورو 2016»

فرنسا تجتاز رومانيا بصعوبة في افتتاحية أمم أوروبا

40 لاعبا من أصل أفريقي في «يورو 2016»

مسؤول «روسي» يمدح مشاغبيّ بلاده بمرسيليا ويوصيهم بالمزيد