اسم «محمد» الأكثر انتشارا بين مواليد إنجلترا وويلز

السبت 3 سبتمبر 2016 06:09 ص

حاز اسم «محمد» على «لقب الاسم الأكثر رواجاً وشعبية بين المواليد» في إنجلترا، بوجه عام، وويلز بوجه خاص، وكان الاسم أُطلقَ في العام الماضي فيهما على 7361 مولوداً.

أعلن ذلك موقع «الديلي ميل» نقلاً الأمر عن مديرية الإحصاء الوطنية البريطانية.

يذكر أن هناك 14 شكلاً مختلفاً لكتابة اسم «محمد»؛ ويرجع سبب الاختلاف إلى النطق المتباين للاسم من دولة غربية إلى أخرى؛ وأيضاً من منطقة إلى أخرى بنفس الدولة (محمد وموحمد وماحماد إلى آخره...)، والعنصر المحدد للأمر هو انتماء أهل المولود إلى منطقة أو أخرى من العالم يُعرف الاسم فيها بشكل منطوق وبالتالي كتابي معين. بحسب موقع «روسيا اليوم».

أما الشكل الأكثر انتشاراً بين جميع أشكال كتابة الاسم في إنجلترا وويلز فهو «محمد»، على النحو التقليدي المتعارف عليه، وقد تمت تسمية 3730 مولوداً به.

وأشار الموقع إلى أن الاسم الثاني الأكثر انتشاراً بين المواليد هو «أوليفر»، وقد تمت تسمية 6941 مولوداً به، أما أسماء الإناث فكان الاسم الأكثر انتشاراً بين حديثات الولادة هو «إميليا» وقد تمت تسمية 5158 مولودة به.

وأفادت مديرية الإحصاء أنه من الغرائب استدعاء بعض الوالدين لأسماء سينمائية تعد غريبة على الواقع من مثل «حرب العروش»، و«أمير الخواتم» لتسمية المواليد بها، كما أن هناك استمرارية لإطلاق أسماء الملوك التقليدية من مثل «جورج» و«هاري» و«ويليم» وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد انتشار إنجلترا ويلز

أول مسلمة تتولى المهمة.. اختيار حنان عيسى شاعرة وطنية لويلز