«كيري»: الكويتيون شريك موثوق به ودائم في جهود مكافحة التطرف بالمنطقة

الجمعة 21 أكتوبر 2016 03:10 ص

عقد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ «صباح الخالد الصباح» ونظيره الأمريكي، «جون كيري»، اليوم الجمعة، اجتماعا في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن.

وعقب الاجتماع، قال «كيري» إن الكويت والولايات المتحدة لديهما «وضوح في الهدف» فيما يتعلق بما تحاول الدولتان الحليفتان تحقيقه معا، حسب ما نقلت عنه وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف الوزير الأمريكي للصحفيين: «نحن مشتركون في مكافحة داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) وجهود مكافحة الدولة الإسلامية ونحن مشاركون في جهود تحقيق الاستقرار الإقليمي.. إنهم  (الكويتيين) شريك موثوق به ودائم في جهود مكافحة التطرف العنيف في المنطقة».

من جانبه، قال «الصباح» إن زيارته لواشنطن فرصة جيدة لمناقشة مجموعة من القضايا الإقليمية.

وأوضح: «مكافحة الجماعات الإرهابية.. ما يسمى بداعش.. والتصعيد في اليمن.. والعملية الجارية في العراق الآن لتحرير الموصل والأزمة في سوريا وبالطبع ليبيا ونفكر معا كيف يمكننا استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط».

والكويت حليفة للولايات المتحدة وجارة للسعودية والعراق وهي ضمن تحالف يتألف من 34 دولة يدعم الجهود الدولية لمكافحة تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا.

وكان وزير الخارجية الكويتي وصل إلى واشنطن، أمس السبت، في زيارة رسمية يترأس خلالها وفد دولة الكويت المشارك في الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة.

ولم يُعلن عن مدة الزيارة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الكويت أمريكا صباح الخالد الصباح جون كيري