«الدفاع» التونسية تنفي استخدام أراضيها منطلقا لهجمات على «الدولة الإسلامية»

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 06:10 ص

في خبر عاجل  منذ قليل، صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم «بلحسن الوسلاتي»، بنفي ما نشرته صحف منها «واشنطن بوست»، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، من أخبار عن أن استخدام أمريكا لقاعدة جوية في بلاده لضرب تنظيم «الدولة الإسلامية» في ليبيا، بحسب وكالة «الأناضول».

 وكانت مصادر في الحكومة الأمريكية، صرحت اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تستخدم حالياً قاعدة جوية تونسية مُنطلقاً لشن عمليات عسكرية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في ليبيا، وذلك عبر استخدام طائرات بدون طيار، وهو الأمر الذي نفته السلطات التونسية بشدة.

إلا أن جريدة «واشنطن بوست» ذكرت في وقت سابق من اليوم أن طائرات بلا طيار تتبع سلاح الجو الأمريكي بدأت تنفيذ عملياتها منذ أواخر يونيو/حزيران الماضي عبر قاعدة جوية في تونس.

أما وزير الدفاع التونسي فقال لوكالة «تونس أفريقيا» الرسمية اليوم أيضاً إن: «تونس تحصلت من الولايات المتحدة الأمريكية على طائرات استطلاع واستعلام وعلى منظومة طائرات دون طيار تم وضعها على ذمة جيش الطيران بالتعاون مع حكومة هذا البلد وذلك قصد تدريب أفراد الجيش واستعمال هذه التجهيزات في مراقبة الحدود الجنوبية وكشف أية تحركات مشبوهة». 

المصدر | الخليج الجديد+وكالات وصحف

  كلمات مفتاحية

الدفاع التونسية نفي استخدام أراضيها منطلقاً هجمات الدولة الإسلامية