إصابة 13سعودي وبنغالي إثر سقوط مقذوفات حوثية على ظهران الجنوب

الخميس 10 نوفمبر 2016 11:11 ص

سقط مقذوف عسكري تم إطلاقه من الأراضي اليمنية، على محافظة ظهران الجنوب السعودية ما خلف قتلى وتلفيات.

وقال حساب الدفاع المدني عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «باشر الدفاع المدني بظهران الجنوب سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ نتج عنها إصابة 13مواطن ومقيم وتضرر 3منازل، وتم تنفيذ الإجراءات المعتمدة».

هذا ونقلت صحيفة «الرياض» السعودية عن العقيد «محمد العاصمي» المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير أنه في تمام الساعة 12:20 من مساء اليوم الخميس باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة ظهران الجنوب مما نتج عنها إصابة 13 مواطن و1 مقيم من الجنسية البنغالية لإصابات مختلفة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى.

ولفت إلى أنه نتج عن هذه المقذوفات تعرض ثلاثة منازل لأضرار مختلفة، وقد باشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وتسببت المقذوفات التي يطلقها المتمردون الحوثيون في مقتل وإصابة العشرات من المواطنين السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية مقذوفات حوثية