«التعليم» السعودية تحذر من منح الطلاب إجازة في الأعياد غير الإسلامية

الاثنين 14 نوفمبر 2016 07:11 ص

حذرت وزارة التعليم السعودية، المدارس العالمية من منح الطلاب إجازة للأعياد غير الإسلامية كرأس السنة الميلادية «الكريسماس».

وأكدت الوزارة الالتزام بالتقويم الدراسي والتقيد بمواعيد الإجازات الرسمية للدولة، وفقا لـ«الاقتصادية».

ورصدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض من خلال الزيارات الإشرافية للمدارس العالمية قيام بعضها بتقديم مواعيد الاختبارات، ومنح الطلاب إجازة لأعياد لا تتوافق مع نظام الدولة والشريعة الغراء، إضافة إلى عدم الالتزام بالتقويم الدراسي الصادر من وزارة التعليم.

ونبهت الإدارة المدارس المخالفة بأنه سيتم الرفع لمجلس الإشراف على المدارس العالمية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق المدارس المخالفة. 

وتصل عقوبات مثل هذه المخالفات في حال التكرار لإيقاف المدارس، وعدم التجديد لها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة على المدارس الأهلية والأجنبية التي لا تلتزم بقرارات الرسوم المعتمدة لها بأنه سيتم تطبيق الجزاءات النظامية بحقها، حيث إن إقدام هذه المدارس لرفع الرسوم دون أخذ الاعتماد من الوزارة من خلال إدارات التعليم تعد مخالفة وتجاوزاً.

وطالبت الوزارة 45 إدارة تعليمية بتطبيق الجزاءات ضد المدارس الأهلية والأجنبية غير الملتزمة بقرارات الرسوم الدراسية المعتمدة لها من الوزارة، والتي ستعلن خلال الأيام المقبلة.

ودعت الوزارة أولياء أمور الطلاب والطالبات في المدارس الأهلية والأجنبية إلى حق التظلم من أسعار الرسوم الدراسية، والزيادات التي تقوم بها بعض المدارس خلافاً للرسوم الدراسية المعتمدة لها، وذلك من خلال نموذج موحد للشكوى.
 

  كلمات مفتاحية

الأعياد غير الإسلامية الكريسماس وزارة التعليم السعودية المدارس الدولية