«IHH» التركية و«راف» القطرية توزعان عربات كهربائية لذوي الإعاقة بغزة

الخميس 17 نوفمبر 2016 04:11 ص

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية «IHH»، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية «راف» القطرية، اليوم الخميس، عربات كهربائية، خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة.

وصرح «محمد كايا»، مدير فرع «IHH» في غزة، إلى وكالة «الأناضول»: «إن الهيئة وزعت 9 عربات كهربائية متحركة (سكوتر) لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة مالية تقدر بـ 22 ألف دولار أمريكي».

كما أوضح «كايا» أن هناك «تعاوناً»، يجمع بين مؤسسة «IHH» ومؤسسة «راف» القطرية، سعياً نحو «خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

كما أشار مدير فرع «IHH» في غزة إلى أن المشروع، الذي يتم تمويله عبر مؤسسة «راف» القطرية، يهدف إلى التخفيف من معاناة المعاقين حركياً في غزة.

ووزّعت وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية، الثلاثاء 18 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، آلاف القطع من الألبسة التي حملتها سفينة المساعدات التركية الثانية، على أطفال فقراء في قطاع غزة.

وتمت عملية التوزيع خلال معرض افتتحته الوزارة في مركز «تمكين المرأة» التابع لها، في مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وقال «يوسف إبراهيم»، وكيل الوزارة: «افتتحنا المعرض الثالث لتوزيع الألبسة، التي جاءت ضمن مساعدات السفينة التركية الثانية، والذي يستفيد منه نحو 10 آلاف طفل فقير».

وتابع: «يقفز عدد المستفيدين من المساعدات التي وصلت عبر السفينتين التركيتين، عن حاجز الـ 150 ألف عائلة، وطفل، ومؤسسة فلسطينية».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

راف «IHH» عرباتن احتياجات خاصة غزة