أسعار النفط ترتفع عقب تقرير يظهر تراجع المخزون الأمريكي

الخميس 23 فبراير 2017 03:02 ص

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد بيانات أظهرت تراجعاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية مع انخفاض الواردات ما يدعم وجهة النظر بأن تخمة المعروض العالمي تنتهي بعد تحركات «منظمة البلدان المصدرة للنفط» (أوبك) لخفض الإنتاج.

وبحلول الساعة ( 08:55 صباحاً بتوقيت غرينيتش) ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي «مزيج برنت» 70 سنتاً لتصل إلى 56.54 دولار للبرميل بعد انخفاضها 82 سنتاً أمس، فيما صعد الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة 70 سنتاً إلى 54.29 دولار للبرميل، بحسب «رويترز».

وكانت بيانات من «معهد البترول الأميركي» أظهرت أمس تراجع مخزونات الخام 884 ألف برميل في الأسبوع المُنتهي في 17 فبراير/شباط الجاري إلى 512.7 مليون بينما توقع المحللون زيادتها 3.5 ملايين برميل.

ولكن مدير أخطار النفط لدى «ميتسوبيشي كورب» في طوكيو، «توني نونان»، قال إن اختراق الأسعار لنطاقات تداولها يتطلب أن ترى السوق مؤشرات على تراجع مخزونات (أوبك).

وأضاف «نونان» «إنها معركة بين مدى سرعة (أوبك) في خفض الإنتاج من دون أن يستطيع النفط الصخري اللحاق بها». وأشار إلى أن: «ما ينبغي على (أوبك) القيام به حقاً هو خفض المخزونات».

ويقترب الخامان من الحد الأقصى لنطاق تداولها المحدود البالغ 4 دولارات، والذي تتحرك فيه منذ بداية العام الحالي ما يعكس انخفاض تقلبات منذ اتفاق (أوبك) والمنتجين المستقلين على خفض الإنتاج.

واتفقت (أوبك) ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا على خفض الإنتاج بحوالى 1.8 ملايين برميل يومياً في محاولة للتخلص من تخمة المعروض التي تسببت في انخفاض الأسعار على مدار أكثر من عامين.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أوبك مخزون نفط خفض ارتفاع أسعار