موسكو تعلق اتفاق التنسيق مع واشنطن في الأجواء السورية

الجمعة 7 أبريل 2017 07:04 ص

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، تعليقها العمل بمذكرة التفاهم مع واشنطن حول ضمان أمن حركة طائرات الدولتين في الأجواء السورية، وذلك ردًا على الهجوم الصاروخي الأمريكي على سوريا صباح اليوم.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها، إن «الجانب الروسي يعلق العمل بمذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة، حول ضمان أمن حركة الطيران وتجنب الحوادث خلال العمليات العسكرية في الأجواء السورية».

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2015، وقعت واشنطن مذكرة تفاهم مع موسكو، يتم بموجبها تنظيم حركة طائرات الفريقين في الأجواء السورية.

وهاجمت الولايات المتحدة، فجر اليوم، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص، مستهدفة طائرات سورية ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، ما أسفر عن مقتل 6 بينهم عميد، وتدمير القاعدة بشكل شبه كامل، وذلك في رد أمريكي على قصف نظام «بشار الأسد» خان شيخون بإدلب بالأسلحة الكيماوية.

وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء، على بلدة «خان شيخون» بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.

وتشن الولايات المتحدة غارات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا منذ 2014، لكن هذه المرة الأولى التي تستهدف قوات النظام.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

روسيا التنسيق أمريكا الضربة الأمريكية في سوريا