الصحف المصرية تتراجع.. «فهمي هويدي» سافر إلى الدوحة عبر «الخطوط القطرية»

السبت 15 أبريل 2017 06:04 ص

دفع ظهور الكاتب الصحفي «فهمي هويدي» على فضائية «الجزيرة» خلال مشاركته في منتدى الجزيرة الحادي عشر، إلى تراجع صحيفة «الوطن» المصرية، عن الحديث عن عدم سفر المفكر المصري.

وعادت الصحيفة وصحف أخرى محلية، لتنقل عن مصدر أمني قوله إن «هويدي»، سافر على خطوط «الطيران القطرية» إلى الدوحة، بتاريخ 13 أبريل/ نيسان الجاري، في الواحدة وخمس دقائق مساء، على متن الرحلة رقم 1304، دون أن يعترضه أحد.

وسبق للصحيفة، أن قالت في وقت سابق اليوم، نقلا عن مصدر أمني وصفته برفيع المستوى بمطار القاهرة الجوي، نفيه ما تناولته بعض المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام، بشأن سفر «هويدي» إلى دولة قطر أو مغادرته مطار القاهرة أمس أو اليوم.

بيد أن الكاتب المصري «سليم عزوز»، سخر مما تناقلته الصحيفة، قائلا في تغريدة له عبر «تويتر»، «افتحوا الجزيرة مباشر (التي تبث من الدوحة) ستجدوا فهمي هويدي».

وتابع ساخرا «نفى مصدر أمني رفيع المستوى، فما بالنا لو كان المصدر الأمني غليظ؟».

وعلى مدار اليومين الماضيين، هاجمت العديد من الصحف المصرية المقربة من النظام الحاكم في مصر «فهمي هويدي»، وقال إن زيارته لمصر تأتي للقاء أمير قطر والعديد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتواجدين في الدوحة.

و«فهمي هويدي»، هو مفكر وكاتب صحفي مصري، ويعد من أبرز المفكرين المعاصرين.

وسبق أن منعت سلطات مطار القاهرة، في مايو/ أيار 2014، «هويدي» من مغادرة البلاد، بينما كان يهم بركوب الطائرة في طريقه إلى إسبانيا.

وأفادت مصادر أمنية بالمطار، حينها بأنه لدى عرض بيانات «هويدي»، قررت إحدى الجهات الأمنية «الحساسة»، منعه من السفر وتم إنزال حقائبه من الطائرة.

وأكدت المصادر نفسها أن «هويدي» ضمن قائمة تضم عددا من الأشخاص ممنوعين من السفر.

وانطلق اليوم، منتدى الجزيرة الحادي عشر تحت عنوان «أزمة الدولة ومستقبل النظام الإقليمي في الشرق الأوسط».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فهمي هويدي الجزيرة مصر قطر