«النفيسي»: لولا التدخل الخليجي في اليمن والبحرين لاحتلت إيران «الحرمين الشريفين»

الثلاثاء 18 أبريل 2017 06:04 ص

قال الأكاديمي والسياسي الكويتي «عبدالله النفيسي» إن تدخل دول الخليج العربي في اليمن والبحرين، قد حال دون توغل إيران في المنطقة، ومنع امتداد نيرانها إلى العمق العربي، واحتلالها للحرمين الشريفين.

وفي تغريديتين له على موقع التواصل الاجتماعي المُصغر «تويتر»، أمس الاثنين، قال «النفيسي»: «إنه لولا تدخل قوات (درع الجزيرة)؛ لكانت البحرين في سجل الذكريات، ولاشتعلت المنطقة بالنيران الصفوية»؛ بحسب قوله.

وأضاف الأكاديمي والسياسي الكويتي أن «(عاصفة الحزم) منعت تحول اليمن إلى حوزة لملالي إيراني، وحالت دون تمدد نيرانهم لتصل إلى البيت الحرام، ومنعتهم من أن تنبش أحقادهم قبور الصحابة في البقيع».

ودعا «النفيسي»، في 5 من يناير/كانون الثاني الماضي، دول الخليج إلى مواجهة التهديدات الإيرانية لحدودها بتشكيل «قوات شعبية مدربة»، في خطوة مشابهة لميليشيات «الحشد الشعبي» الشيعي في العراق.

جاء ذلك في تعليقه على مناورات عسكرية بالذخيرة الحية أجرتها، في وقت سابق، ميلشيات «الحشد الشعبي»، الموالية لإيران، في مدينة «النخيب» العراقية بالقرب من الحدود السعودية مع مدينة «عرعر»،  شمال شرقي المملكة.

وقال «النفيسي»، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «الضوضاء التي تسببها الميليشيات الموالية لإيران في العراق وتحديدا في ناحية (النخيب) على الحدود الشمالية للسعودية رسالة ينبغي الرد عليها».

وأضاف: «الميليشيات الشيعية العراقية الموالية لإيران تحاول تخفيف الضغط على الحوثي في اليمن بتحركاتها الأخيرة على الحدود الشمالية للسعودية مع العراق».

وتابع متسائلاً: «لماذا لا تفكر دول التعاون (الخليجي) بميليشيات شعبية مدربة للدفاع عن حدودها ردا على هذه التهديدات الإيرانية المتكررة عبر العراق» .

  كلمات مفتاحية

النفيسي اليمن البحرين احتلال إيراني الحرمين الشريفين