«حزب الله» و«جبهة النصرة» يتبادلان جثث مقاتليهم

الأحد 30 يوليو 2017 01:07 ص

بدأت الأحد، المرحلة الأولى من صفقة التبادل بين حزب الله اللبناني وجبهة النصرة بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار في منطقة الحدود اللبنانية السورية الذي دخل حيز التنفيذ الخميس.

وقالت مصادر لقناة المنار، المحسوبة على حزب الله، إنه سيتم تجميع جثث قتلى النصرة وعددها تسعة لتسليمها للأمن العام اللبناني، في المقابل سيتم تسليم رفاة قتلى حزب الله وعددهم خمسة قضوا في معارك الجرود.

ولفتت إلى أن عملية التبادل هذه ستتم في بلدة اللبوة البقاعية، مشيرة إلى أن الهيئة الصحية الإسلامية ستقوم بنقل جثث النصرة في المقابل سينقل الصليب الأحمر قتلى حزب الله.

وسيتم إطلاق سراح أسرى حزب الله بعد تبادل الجثث وسيغادر مقاتلو النصرة المنطقة إلى شمال سوريا مع أي مدنيين يرغبون في الرحيل معهم.

وشن حزب الله اللبناني وجيش النظام السوري هجوماً في 21 يوليو /تموز الجاري لطرد مسلحي جبهة النصرة وتسيطر على منطقة جرود عرسال الجبلية القاحلة على الحدود السورية اللبنانية .

واستعاد حزب الله أغلب المناطق التي كانت تسيطر عليها جبهة النصرة خلال هجوم قصير الأسبوع الماضي قتل فيه نحو 150 من المقاتلين السنة وأكثر من 20 من مقاتلي حزب الله، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب).

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان عرسال سوريا حزب الله جبهة النصرة