فيديو.. ملياردير إماراتي يدعو لتشكيل حكومة قطرية في المنفى

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 06:09 ص

دعا رجل أعمال إماراتي، مقرب من ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، دول الحصار الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، إلى تشكيل حكومة قطرية في المنفى، وتمثيلها في القمة العربية.  

وأعرب الملياردير «خلف الحبتور»، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على «تويتر»، عن قلقه من أن موضوع الأزمة الخليجية قد طال، والوقت ليس في صالح دول الحصار، مستنكرا تدخل الدول الغربية لإنهاء الأزمة.

 

وأشاد «الحبتور» بدعم دول الحصار لمؤتمر المعارضة القطرية في لندن، الشهر الجاري، معتبرا أن احتواء دول الحصار للشيخ القطري الموالي للرياض «عبد الله بن علي آل ثاني» أمر جيد.

وكان المؤتمر الذي استضافته لندن، منتصف الشهر الجاري، بتمويل إماراتي، حظي بتغطية واسعة من وسائل إعلام دول الحصار، وخصصت جلساته للهجوم على قطر.

والمعارضة القطرية المزعومة، المدعومة من الإمارات والسعودية، تسعى إلى دعم الشيخ «عبدالله بن علي آل ثاني»، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، لتولي مقاليد الحكم في البلاد.

ودعا «الحبتور» إلى إعلان حكومة منفى تقوم دول الحصار بتعيين سفراء لديها، والاعتراف بها في القمة العربية المقبلة، على أن يتم تمثيلها هي في القمة وليست الحكومة الشرعية، وفق تصريحاته.

ورجل الأعمال الإماراتي «خلف الحبتور» مثير للجدل، وسبق أن تبنى دعوات تطالب بالسماح ببيع وتناول الخمور في بلاده.

وبدأت الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/حزيران الماضي، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض الثلاث الأولى عليها إجراءات عقابية، لاتهامها بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما نفته الأخيرة.

ومنذ اندلاع الأزمة التي توشك أن تدخل شهرها الخامس على التوالي، لم تنجح مساع إقليمية ودولية في اختراقها والتوصل إلى حل سلمي لها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات قطر المعارضة القطرية خلف الحبتور دول الحصار