حماس ترفض الزج باسمها في صراعات ليبيا الداخلية

الجمعة 29 سبتمبر 2017 05:09 ص

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، الجمعة، تصريحات «الصديق الصور» رئيس قسم التحقيقات في مكتب النائب العام الليبي، الذي تحدّث فيها عن إلقاء القبض على خلية تابعة للحركة في ليبيا.

وقال المتحدث باسم «حماس»، «فوزي برهوم»، في بيان صحفي، إن حديث «الصادق» حول إلقائهم القبض على خلية تابعة لـ«حماس» عار عن الصحة تماما.

وأعرب «برهوم»، عن استغرابه من الزج باسم حركته فيما وصفه بـ«المعترك الليبي». مضيفا أن هذه ليست المرة الأولى التي «يتم زج اسم حماس بهدف النيل من الحركة وضرب مصداقيتها وتشكيك شعوب المنطقة المتعاطفة مع المقاومة، وعمق فلسطين الاستراتيجي فيها».

وجدد تأكيد حركته على سياستها الراسخة المتمثلة بعدم التدخل مطلقا في شؤون أي دولة عربية أو غيرها. وتابع: «مقاومتنا بوصلتها فلسطين وصراعنا فقط مع العدو (الإسرائيلي) داخل فلسطين».

ودعا «برهوم» إلى وقف ما وصفه بـ«الافتراءات والأكاذيب»، وطالب بعدم الزج باسم «حماس» في أي مواضيع أو إشكالات داخلية لأي دولة.

وأكد المتحدث باسم «حماس»، أن حركته «تتمنى لدولة ليبيا السلامة والوحدة والأمن والأمان والازدهار».

وكانت مواقع ليبية وعربية نقلت عن «الصور»، قوله إن «القوات الليبية تمكنت من إلقاء القبض على خلية تابعة لحماس مكونة من 4 أفراد»، اتهمتهم بالمسؤولية عن تهريب ونقل أسلحة إلى مصر وتسريب معلومات خاصة بأمن الدولة.

وأضاف في تصريحاته الرسمية الأخيرة، أن عناصر الخلية كانوا متواجدين في مدينة «بنغازي»، ثم انتقلوا إلى «طرابلس»، وقُبض عليهم هناك، وهو ما نفته حماس تماما.

 

 

  كلمات مفتاحية

حماس طرابلس ليبيا فوزي برهوم فلسطين خلية تهريب