تفاصيل أول حادث مروري تتسبب فيه سيدة تقود سيارة بالسعودية

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 08:10 ص

بدأت السلطات السعودية، التحقيق في أول حادثة مرورية بالمملكة، تتسبب فيها سيدة تقود سيارتها.

وبحسب صحيفة «المدينة»، فقد تعرضت مواطنة سعودية، الأحد الماضي، لحادث مروري أثناء قيادتها للسيارة على طريق هدى الشام الواقعة بين طريقي جدة ومكة، ما أدى إلى إصابتها ووفاة مرافقها.

وتسلمت الجهات المرورية بجدة، ملف الحادث للتحقيق فيه.

وقالت مصادر، إن الجهات المرورية والإسعافية تلقت بلاغا عند حدود الساعة الرابعة فجرا يفيد بوقوع حادث مروري، حيث تبين أن قائدة المركبة من نوع لكزس 2016، لا تمتلكها وتعود ملكيتها لمواطن سعودي.

ونجم الحادث، عن ارتطام سيارة السعودية بشاحنة كبيرة يقودها سائق باكستاني اعتقلته السلطات السعودية، وهو قيد التحقيق لمعرفة سبب وقوع الحادث.

وأشارت المصادر إلى أن الفرق المرورية باشرت الحادث، وتبين وفاة المرافق، فيما أصيبت السيدة بإصابات بليغة على إثرها جرى نقلها إلى أحد المستشفيات الأهلية بوسط جدة لتلقي العلاج.

كما تم نقل جثة المرافق، وهو أردني الجنسية عمره 13 عاما، لمستشفى الملك فهد.

وبحسب المصادر، فإن السيدة تمتلك في سجلها المروري ما يقارب 27 مركبة من مختلف الموديلات كان آخرها بموديل 2015.

وعلى اعتبار أن هذه تعتبر الحادثة الأولى تقوم بها امرأة فسيتم التعامل معها على أنها قضية مرورية، ويتم تغريمها مبلغاً بين 500 و900 ريال سعودي لعدم امتلاكها رخصة قيادة.

وقبل أيام، أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من يونيو/حزيران المقبل، وفق الضوابط الشرعية.

وعلى مدى أكثر من 25 عاما قامت ناشطات بحملات من أجل السماح للمرأة بالقيادة، وشمل ذلك تحدي الحظر بالقيادة في الشوارع، وتقديم التماسات للملك، ونشر تسجيلات مصورة لأنفسهن على وسائل التواصل الاجتماعي وهن يقدن سيارات، وتعرضن بسبب تلك الاحتجاجات للاحتجاز، وواجهن مضايقات.

  كلمات مفتاحية

قيادة المرأة السعودية حادث مروري رخصة قيادة

بالفيديو.. مسنة تنشد أهازيج المطر أثناء قيادتها السيارة بالسعودية

للمرة الأولى.. سيدة تدهس رجلا بسيارتها في السعودية