مصرع «منصور بن مقرن» نائب أمير عسير بتحطم مروحية

الأحد 5 نوفمبر 2017 08:11 ص

أفادت وسائل إعلام سعودية، مساء الأحد، بمصرع نائب أمير منطقة عسير الأمير «منصور بن مقرن» ومسؤولين سعوديين آخرين في حادث تحطم مروحية بمحافظة عسير جنوبي المملكة.

وقالت مصادر أمنية إن الجهات المعنية في منطقة عسير تمكنت من العثور على حطام الطائرة.

وتفيد المعلومات الأولية بأن المروحية كانت تقل عددا من المسؤولين في إمارة منطقة عسير وفي الجهات الحكومية بالمنطقة.

وذكر ناشطون في «تويتر» أن المروحية كانت تقل نائب أمير منطقة عسير، «منصور بن مقرن»، ومعه أمين أبها ومسؤولين آخرين.

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق عن سقوط طائرة عامودية في (محمية ريدة)، كانت تقل عدد من المسؤولين بمنطقة عسير وذلك أثناء رحلة استطلاعية.

وكان برفقة «بن مقرن» مدير الزراعة المهندس «فهد الفرطيش» ومحافظ محايل «محمد بن سعود المتحمي» وأمين ومدير شرطة عسير.

وفي وقت سابق، قال مصدر إن قوات الأمن السعودية ألزمت الطائرات الخاصة بالبقاء في المطارات لمنع أي شخصية من مغادرة المملكة.

وكانت لجنة مكافحة الفساد السعودية التي شكلت مساء السبت بأمر ملكي والتي يرأسها ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» أوقفت عددا من الأمراء والوزراء السابقين، كما أعادت فتح ملف سيول جدة والتحقيق في قضية وباء كورونا.

وأفادت مصادر بإيقاف 11 أميراً ووزراء حاليين وسابقين، إضافة إلى مسؤولين ورجال أعمال بارزين، ونشرت وسائل إعلام سعودية، السبت، قائمة بأسماء وصور وصفات وأعمال الأمراء والمسؤولين الذين تم اعتقالهم، أبرزهم الأمير «الوليد بن طلال»، ووزير الحرس الوطني المعفي الأمير «متعب بن عبدالله»، ورئيس الأرصاد الأمير «ناصر بن تركي»، وأمير منطقة الرياض سابقا «تركي بن عبدالله»، ورئيس الديوان الملكي الأسبق «خالد التويجري».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منطقة عسير مسؤولون سعوديون السعودية سقوط طائرة