«الدولة الإسلامية» يطلق قناة «الخلافة» التلفزيونية عبر الإنترنت

السبت 17 يناير 2015 08:01 ص

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» أمس الجمعة، عن إطلاق قناة تليفزيونية جديدة تحت اسم «قناة الخلافة›، وذلك لتغطية أخبار التنظيم والترويج له وتجنيد المزيد من العناصر حسب ما يرى مراقبون.

وتناقلت وسائل إعلام عربية وعالمية، نبأ إطلاق التنظيم قناة «الخلافة» التليفزيونية، لتضاف إلى جانب إذاعة «البيان» والعديد من المواقع والوكالات التابعة له.

وحسب الأنباء، سيتخذ التنظيم من مدينة الموصل شمالي العراق مركزا للقناة، حيث تم إطلاق الإعلان التسويقي الذي تضمن شرحا عن القناة وما تتضمنه من برامج مع الإشارة إلى أن البث سيكون على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وسيجري الانتقال للبث المباشر لاحقا حسب الإعلان.

وبحسب الأنباء، سيتم عرض مجموعة من الفيديوهات التي أعدها الأسير البريطاني لدى التنظيم «جون كانتلي»، إضافة إلى الأخبار اليومية، وتكرار عرض النشرة التسويقية، التي تشمل عرض برنامج «وقت التجنيد»، مع ذكر موعد بث كل برنامج بالساعة «حسب توقيت الدولة الإسلامية».

وأبدى الناشط الحقوقي «فريد حسو» استغرابه «من قدرة التنظيم على القيام بهكذا خطوات، و60 دولة تحاربه جوا وجيوش قوية تحاربه برا»، مضيفا «ألا يخشى التنظيم من قيام التحالف باستهداف مقر البث؟ ومن أين يأتي بهذه التقنيات، ولماذا لا يتم حجب الموقع الإلكتروني للقناة التلفزيونية؟ أسئلة أطرحها على مسؤولي 60 دولة منضمة في التحالف».

يذكر أن تنظيم «الدولة الإسلامية» قد تدرج في استخدام وتسخير وسائل الإعلام المختلفة من الصفحات والمواقع الإلكترونية، إلى البث الإذاعي، ومن ثم إلى القناة التلفزيونية التي أعلن عنها أمس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية العراق الموصل الخلافة التحالف الدولي

«الدولة الإسلامية» يضيق الخناق على محيط بغداد ويجهز لمعارك جديدة في الأنبار وصلاح الدين

مناصرو «الدولة الإسلامية» يشكلون كتائب لهم في أفغانستان

«الدولة الإسلامية» يشيد بهجوم «شارلي إيبدو» ويصف منفذوه بـ«الجهاديين الأبطال»

«الدولة الإسلامية» تعلن عن وظائف شاغرة براتب يصل لـ 140 ألف يورو

«أوباما» لقادة جيوش التحالف: الحملة على «الدولة الإسلامية» ستكون "طويلة الأمد"

«أردوغان» يلمح لتغير موقف تركيا إلي المشاركة فى التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية

في إصدار مرئي جديد .. «الدولة الإسلامية» يعلن عودة الدينار الذهبي

الداخلية التونسية تحقق في بث إذاعة تابعة لـ«الدولة الإسلامية» في جزيرة جربة