ضباط سعوديون يختتمون دورة تدريبة بالأردن

السبت 25 نوفمبر 2017 07:11 ص

اختتمت في العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، دورة للضباط العسكريين السعوديين.

وكان الملحق العسكري السعودي لدى الأردن العميد الركن «خالد الربيعان»، نظم الدورة بعنوان: «اتجاهات وتطبيقات عملية لتعزيز مهارة بناء الدروس المستفادة»، وتم تخريج عدد من ضباط الدورة المتقدمة الأولى برعاية مساعد رئيس هيئة تعليم وتدريب القوات المسلحة السعودية اللواء الركن منصور الزهراني، وبحضور مدير التدريب والعقائد العسكرية للقوات المسلحة العقيد الركن «عمر عسيري».

وقال المسؤول عن الدورة «عبدالله العباسي»، إن اختيار الملتحقين بالدورة جاء لتميزهم ولتمكينهم من أن يصبحوا المدربين مستقبلا في هذا المجال، وأثنى على جهود المشاركين والمقيمين والمشرفين على حسن اختيار عدد من الخبراء وإنجاح الدورة.

وهدفت الدورة إلى الوصول إلى المرتكزات السبعة للتعلم والتطور في بيئة العمل، وتضمنت عددا من استراتيجيات التفكير الإبداعي وتطبيقها عمليا، كما تمت مراجعة للأحداث العسكرية في المنطقة وقيام الدارسين باستنباط الدروس المستفادة وتحليلها باتباع طرق التفكير الإبداعي، علاوة على زيارات ميدانية ذات علاقة بمضمون الدورة والجهود المتخذة لتفعيلها.

يذكر أن القوات العسكرية السعودية والأردنية تجمعها تمارين مستمرة بهدف تعزيز العمل العسكري المشترك وتطوير القدرات وتبادل الخبرات ورفع مستوى الكفاءة القتالية في ما بينها.

  كلمات مفتاحية

ضباط سعوديون الأردن تمرين عسكري السعودية

السعودية والأردن يبحثان التعاون العسكري وتطورات المنطقة

اتفاق سعودي أردني لتعزيز أمن الحدود لمنع تسلل «إرهابيين مفترضين»