اجتماع طارئ لـ«الجامعة العربية» لبحث تداعيات «مذبحة الروضة»

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 01:11 ص

تعقد الجامعة العربية، اجتماعا طارئا، الثلاثاء المقبل، لبحث الهجوم الإرهابي على مسجد «الروضة»، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

ونقلت وكالة «الأناضول»، عن مصدر دبلوماسي عربي، قوله إن الجامعة العربية وافقت، على عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب مصر وموافقة الكويت والإمارات.

ووفق النظام الداخلي للجامعة العربية، يشترط لعقد اجتماع طارئ طلب دولة وموافقة دولتين من الدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة.

وأوضح المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث مع الإعلام، أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ يوم 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويهدف الاجتماع إلى بحث تداعيات الهجوم على مسجد «الروضة» بسيناء المصرية، وتعزيز المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب في المنطقة، بحسب المصدر ذاته.

وقتل في «مجزرة الروضة»، أثناء صلاة الجمعة الماضي، 309 أشخاص، بینهم 27 طفلا، وأصيب 128 آخرين، بينهم حالات حرجة.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الأعنف الذي تشهده مصر عبر تاريخها الحديث، لكن النيابة المصرية قالت إن منفذي الهجوم كانوا يحملون رايات تنظيم «الدولة الإسلامية».

وتتكتم السلطات المصرية حول تفاصيل الحادث، وأسباب تأخر الدعم الأمني للتصدي للمهاجمين، ومنعت المصابين من الإدلاء بأي أحاديث متلفزة، كما منعت الصحفيين من زيارة موقع الحادث.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية سيناء حادث الروضة الروضة اجتماع طارئ