«تيلرسون»: سنبدأ فورا تطبيق قرار نقل سفارتنا إلى القدس

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 08:12 ص

أعلن وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون»، الأربعاء، أن وزارة الخارجية ستبدأ فورا في تطبيق قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال «تيلرسون» خلال زيارة إلى ألمانيا بعد وقت قصير على إعلان «ترامب» إن «وزارة الخارجية ستبدأ فورا عملية تطبيق هذا القرار بالمباشرة في التحضيرات لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس».

وكان «ترامب»، قد أعلن، مساء الأربعاء، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، مضيفا أنه «وجه أوامر إلى وزارة الخارجية، بنقل السفارة من (تل أبيب) إلى القدس»، وكشف أن الانتقال النهائي سيتم عقب الانتهاء من بناء المبني الجديد للسفارة.

وقال في كلمة له، الأربعاء، إن إصدار القرار تأخر كثيرا، زاعما أن «القرار يصب في مصلحة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيلين».

وأضاف أنه من الخطأ تكرار ما دأبت عليه الإدارات السابقة، والتي لم تصل إلى حل للأزمة، مشيرا إلى «الرؤساء السابقين اعتقدوا أن تأجيل الاعتراف بالقدس كعاصمة لـ(إسرائيل) يساهم في الحل، ولكنه لم يحدث».

وتابع «ترامب»: «رؤساء عديدون قالوا إنهم يريدون القيام بشيء ولم يفعلوا، سواء تعلق الأمر بشجاعتهم أو أنهم غيروا رأيهم»، مصورا نفسه رئيسا يجرؤ على تنفيذ وعود أحجم عنها رؤساء سابقون.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السفارة الأمريكية القدس المحتلة عاصمة إسرائيل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون