مع تداولها في بورصة شيكاغو.. «البيتكوين» تغزو أمريكا

الاثنين 11 ديسمبر 2017 03:12 ص

شهدت عملة «البيتكوين» الافتراضية نقلة نوعية، إذ بدأ تداولها رسميا في بورصة شيكاغو الأمريكية للعقود الآجلة، مساء أمس الأحد.

وذكرت وكالة «أسوشيتد برس» أن «البيتكوين» أصبحت الآن متداولة في بورصة شيكاغو بعد أن حققت شعبية كبيرة وارتفعت قيمتها في الأيام القليلة الماضية بشكل غير مسبوق، وبعد ساعة و15 دقيقة من بدء تداولها في بورصة شيكاغو وصل سعر العملة الافتراضية إلى 15 ألفا و460 دولارا أمريكيا، وصعد سعرها إلى 16 ألفا و600 دولار، قبل أن يتراجع لاحقا.

ونظرا للإقبال الشديد على الموقع الإلكتروني لبورصة شيكاغو فقد تباطأت استجابة الموقع، بل إن الخدمة فيه تعطلت في بعض الأحيان، لكن تداول العقود الآجلة في البورصة لم يتوقف، بحسب بيان صادر عن بورصة شيكاغو.

وكان الملياردير والمستثمر «كاميرون وينكلفوس»، قد أكد في وقت سابق أن العملة الرقمية «بيتكوين» سترتفع بنسبة 20 ضعفا، وسوف تتنافس مع الذهب.

وقال «وينكلوس» في مقابلة مع وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية: «أعتقد أن عملة البيتكوين سوف تحل محل الذهب، وهذا هو مجرد بداية، ونحن بالتأكيد لن نتوقف عند هذا الحد».

ولا تخضع عملة «بيتكوين» لأي تنظيم من جانب بنك مركزي لأية دولة، وليس لها سعر صرف معترف به عالميا.

وانتقدت رابطة صناعة العقود الآجلة، التي تضم بعض كبريات شركات الوساطة في مجال المشتقات المالية، قرار لجنة تداول السلع والعقود الآجلة الأمريكية، معتبرة أنها لم تول اهتماما كافيا للمخاطر التي تتضمنها تلك الخطوة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا شيكاغو بورصة بيتكوين دولار ذهب