تشكيل لجنة لرصد «الأفكار المتطرفة» بوكالة المسجد النبوي

الجمعة 15 ديسمبر 2017 07:12 ص

أصدر الرئیس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي «عبدالرحمن السديس» قرارا بتشكیل لجنة لرصد ومعالجة «الأفكار المتطرفة» بوكالة المسجد النبوي الشريف.

وأسند القرار رئاسة اللجنة للشیخ «صالح بن خالد المزيني»، فيما تضم في عضويتھا 13 من مدراء الإدارات المختلفة بالوكالة، حسب صحيفة «عكاظ» السعودية.

وأوضح القرار أن أعضاء اللجنة هم من يشغلون مناصب مدير إدارة التوجيه والإرشاد (نائبا)، ومدير وحدة الوسطية والاعتدال (أمينا)، ومدير إدارة الأئمة والمؤذنين، ومدير إدارة المتابعة، ومدير الإدارة العامة لأكاديمية المسجد النبوي.

كما تضم اللجنة في عضويتها من يشغلون مناصب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومدير مكتبة المسجد النبوي، ومدير معهد المسجد النبوي، ومدير إدارة الأمن الفكري، ومدير إدارة المكتبة الصوتية، ومدير إدارة الأبواب، ومدير إدارة الخدمات الاجتماعية، ومدير إدارة الساحات، ومدير إدارة التواصل الداخلي.

وقبل يومين، قال وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تليرسون» إن السعودية بدأت بإدراج مواد جديدة وسحب أخرى من المناهج الدراسية في المدارس والمساجد بهدف «مواجهة الدعاية المتطرفة».

وقال «تليرسون» إن «الولايات المتحدة أجرت محادثات مع السعوديين تناولت إدراج المحتوى المناهض للفكر المتطرف في المساجد والمدارس الدينية والمناهج الدراسية المعتمدة».

وأشار إلى أن السعوديين أصدروا في الفترة الراهنة موادا جديدة وسحبوا أخرى، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن هناك الكثير من العمل الذي يتوجب القيام به.

  كلمات مفتاحية

السديس أفكار متطرفة الحرم النبوي المسجد الحرام ريكس تليرسون