السفير الأمريكي بهولندا يعتذر عن تصريحات سابقة ضد المسلمين

الأحد 24 ديسمبر 2017 07:12 ص

اعتذر السفير الأمريكي الجديد في هولندا «بيتر هوكسترا»، السبت، عن تصريحات سابقة له، كا قد اتهم فيها المسلمين في هذا البلد بالتسبب بفوضى، وذلك بعدما حاول إنكارها.

وأنكر «هوكسترا»، الذي سيتولى مهامه رسميا الشهر المقبل، هذا الخطأ في مقابلة مع صحفي من محطة التليفزيون الهولندية الرسمية «إن أو إس»، حيث كان يسأله الجمعة عن تصريحات سابقة أدلى بها في مؤتمر صحفي عام 2015، قال فيها إن «هناك فوضى ومناطق خارجة عن القانون في هولندا»، فأجاب: «كلا لم أقل هذا البتة».

ثم أضاف السفير الأمريكي «هذا ما نسميه الأخبار الكاذبة»، وهي عبارة يُكثر من استخدامها الرئيس «دونالد ترامب»، خاصة في هجومه على وسائل الإعلام المعارضة له.

وانتشر مقطع مصور على الإنترنت يظهر فيه «هوكسترا» وهو يقول: «لقد وصلت الحركة الإسلامية إلى مرحلة يمكن أن تهدد أوروبا بالغرق في الفوضى، هناك فوضى في هولندا، سيارات تحترق وشخصيات سياسية تحترق».

وعندما أصرّ الصحفي على أن «هوكسترا» قال هذه التصريحات المثبتة في مقطع الفيديو، تراجع، وقال: «أنا لم أقل عن هذه إنها أخبار كاذبة»، وأتبع ذلك بيانا رسميا قدم فيه اعتذاره عن الواقعة.

وقال الدبلوماسي الأمريكي: «أدليت في 2015 ببعض التصريحات وآسف على ما حدث خلال المقابلة، أشكركم على قبول اعتذاري».

جدير بالذكر أن «هوكسترا» أمريكي من أصل هولندي، وكان عضوا في مجلس النواب عن ولاية ميشيغن، وقد عيّن سفيرا لواشنطن في هولندا في 11 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر | أ ف ب + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا هولندا عنصري إسلام مسلمين اعتذار رسمي مقابلة صحفية تصريحات واشنطن تكذيب