مقتل رقيب شرطة سعودي خلال القبض على خاطفي «الجيراني»

الاثنين 25 ديسمبر 2017 10:12 ص

أعلنت السعودية، مقتل رقيب شرطة، خلال حملة مداهمة، للقبض على المتورطين في اختطاف وقتل قاضي دائرة الأوقاف والمواريث «محمد الجيراني» قبل عام.

وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية، إنه خلال حملة مداهمة للقبض على المتورطين في اختطاف وقتل «الجيراني»، قاوم المطلوب أمنيا «سلمان بن علي سلمان الفرج»، رجال الأمن عند تطويق منزله وأطلق النار تجاههم، ما أدى إلى مقتل الرقيب «خالد محمد الصامطي»، فاقتضى الموقف حينها الرد عليه بالمثل لتحييد خطره، ونجم عن ذلك مقتله.

وأضاف البيان، تم القبض على المواطن «زكي محمد سلمان الفرج»، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

ولفت البيان إلى تمكن عمليات البحث الموسعة من تحديد المكان الذي دفنت فيه جثة «الجيراني»، حيث قامت الجهات المختصة باستخراجها وهي بحالة متحللة، وأكدت الفحوص الطبية والمعملية للجثة وللحمض النووي «DNA» أنها تعود إلى القاضي، الذي قتل بإصابة بطلق ناري تعرض لها في منطقة الصدر.

وكشفت التحقيقات الأولية، بحسب البيان، أن المجرمين بعد أن اختطفوه، اقتادوه لتلك المنطقة، وقاموا بالتنكيل به، ثم حفروا حفرة، ووضعوه بداخلها، ومن ثم قاموا بإطلاق النار عليه ودفنوا جثته فيها.

وعانى «الجيراني»، من 3 جرائم اعتداء سابقة؛ فمنذ سنوات وقبل أن يتقلد منصبه الرسمي بدائرة الأوقاف والمواريث، جرى إحراق سيارته ومنزله أثناء تواجد أفراد العائلة به، ونجت أسرته بأعجوبة لكن الأمر لم يخل من إصابات واختناقات محدودة الأثر، إضافة لمحاولة فاشلة أخرى لاقتحام منزله، وتدمير سيارة ثانية له.

  كلمات مفتاحية

الجيراني الداخلية السعودية جثة تحليل