50 سيارة ومدرعة بموكب مسؤول أمني في مصر (فيديو)

الأحد 31 ديسمبر 2017 10:12 ص

شن مغردون مصريون، هجوما حادا على مسؤول أمني مصري، بسبب موكبه الذي تجاوز الـ50 سيارة وموتوسيكل.

وتداول مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد موكب مدير أمن الغربية (دلتا النيل/شمال) اللواء «طارق حسونة»، خلال تفقده الاستعدادات الأمنية قبل احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

 

 

وبحسب مقطع الفيديو المتداول للموكب، فإن أكثر من 50 سيارة ومدرعة وموتوسيكل، كانت ضمن موكب «حسونة» خلال جولته بمدينة المحلة قبل يومين.

ووصف ناشطون موكب مدير الأمن بأنه «مستفز ومبالغ فيه»، مشيرين إلى أنه كان من الأولى تأمين المنشآت بهذا العدد الكبير من الأفراد والسيارات، خاصة أن مدير الأمن لا يحتاج إلى هذا الكم من السيارات والأفراد.

كما اتهم البعض مدير الأمن باستعراض للقوة دون داع بين الأهالي والمواطنين.

وعلق «ياسين» على الفيديو بالقول: «هو واخد الأمن كله معاه.. أومال بيتفقد مين؟».

وأضافت «سهير المغربية» آخر: «ده خلل وتسيب وعدم وعي وانفاق بلا داعي لحد الإهدار».

وتساءل «سعيد»: «ده مطلع كل عربيات الشرطة والأمن المركزي والمطافئ بتاعة المحافظة كلها يعني لو حصلت مصيبة في أي مكان مافيش حد يستجيب علشان كلهم في مهمه رسميه في الشارع مع سيادة مدير الأمن، ده بجد كل دي عربيات بجد ولا كانوا بيلفوا ويرجعوا تاني علشان يتصور».

وسخر «تشي موتوس» من الموكب قائلا: «شوفتوا موكب السيد مدير أمن الغربية.. ونعم محاربة الإرهاب فعلا».

وأعاد موكب «حسونة» للأذهان، صورة موكب الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، التي ظهرت خلال زيارته لافتتاح الدورة البرلمانية الأولى لمجلس النواب، كما أظهرت الصور، حيث تكونت من 23 دراجة بخارية تحيط بسيارته الرئاسية، وكذلك 20 سيارة تأمين له، لكن دون إعلان عن مبلغ محدد للتكلفة.

وبرر مصدر أمني، هذا الموكب، في تصريحات صحفية بالقول: «كان الهدف استعراض القوة، لبيان جاهزية القوات لتأمين الكنائس وأعياد الأقباط».

وتولى اللواء «حسونة» منصبه في أبريل/نيسان الماضي، خلفًا للواء «حسام خليفة»، بعد ساعات من حادث كنيستي طنطا والإسكندرية وسقوط عشرات الضحايا والمصابين.

  كلمات مفتاحية

تأمين موكب أمني الغربية مصر سيارات مدرعات

أسقف المنيا: نرفض تدريب كشافتنا على تأمين الكنائس

بين دعوات التقشف وممارسات البذخ.. الشعب يعاني و«السيسي» يتمتع

مقتل النائب العام المصري متأثرا بإصابته في تفجير استهدف موكبه