20 ألف جنيه لكل قاض يشرف على انتخابات الرئاسة بسيناء

الاثنين 22 يناير 2018 05:01 ص

حثت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية القضاة ورؤوساء المحاكم الابتدائية المصرية، على المشاركة بالإشراف على الانتخابات الرئاسية 2018، بدائرة محكمة شمال سيناء (شمال شرق)، مقابل 20 ألف جنيه مكافأة لكل قاضي نظير هذه المهمة.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات، حسب ما جاء في نص خطاب موجه لرؤساء المحاكم، منْح مكافأة مالية قدرها 20 ألف جنيه مقابل الإشراف على الانتخابات بدائرة شمال سيناء، بحسب «العربي الجديد».

ومزمع عقد الانتخابات الرئاسية المصرية، في غضون شهر مارس/أذار المقبل.

ونص خطاب مدوّن تحت بند «سري للغاية»، وموجه إلى رئيس محكمة 6 أكتوبر الابتدائية، والذي قام بموجبه بمخاطبة القضاة الراغبين في المشاركة، على أنه «بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2018، فإن الهيئة الوطنية للانتخابات تنوّه على الرؤساء والقضاة بالمحكمة على مَن يرغب في المشاركة في الإشراف على الانتخابات الرئاسية بدائرة محكمة شمال سيناء الابتدائية، أن يبدي رغبته كتابةً لرئاسة المحكمة، مع التفضّل بالإحاطة بأن الهيئة الوطنية للانتخابات قد قررت مكافأة مالية قدرها 20 ألف جنيه لتلك المشاركة».

وتشهد سيناء المصرية منذ أكثر من 4 سنوات، معارك ضارية بين قوات الأمن وجماعات مسلحة، وهجمات وتفجيرات، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة المصرية.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

وفي عام 2015 استهدف تفجيرا أحد القضاة الذين كانوا يشرفون على الانتخابات البرلمانية في سيناء آنذاك.

الدولار الأمريكي = 17.67 جنيهًا مصريًا).

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر انتخابات رئاسية مشاركة قضاة مكافأة مالية الهيئة الوطنية للانتخابات رؤوساء محاكم