سفن حربية بريطانية تصل إلى الدوحة لإجراء مناورات مشتركة

الأحد 25 فبراير 2018 05:02 ص

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، الأحد، عن وصول سفن حربية بريطانية للدوحة لإجراء تمرين مشترك بين البلدين، في إطار التعاون لمحاربة الإرهاب والتطرف.

وقالت دائرة التوجيه المعنوي في الوزارة عبر حسابها على «تويتر»: «وصول سفينتين حربيتين (أتش أس أم بلايث) بقيادة الكابتن تشارلز كولنز و(أتش أس أم ليد بري) بقيادة بقيادة الكابتن لويس راي التابعتين للقوات البحرية الملكية البريطانية إلى ميناء الدوحة للمشاركة في التمارين العسكرية المشتركة بين البلدين»

وأضاف البيان: «هذه التمارين تأتي في إطار التعاون العسكري المشترك بين دولة قطر والمملكة المتحدة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف»، موضحا أن عدد من ضباط القوات البحرية الأميرية القطرية كان في استقبال السفينتين.

 

 

وخلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي، أجرت قطر وبريطانيا 5 تمارين عسكرية في مختلف المجالات البحرية والجوية والبرية؛ كان آخرها التمرين العسكري الجوي (إيبك سكاي)، الذي أقيم مع سلاح الجو الملكي البريطاني، في قاعدة العديد الجوية بالدوحة.

وكان قد وقع وزير الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية»، مع نظيره البريطاني «غافين ويليامسون»، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، اتفاقية تبيع بموجبها بريطانيا لدولة قطر 24 طائرة من طراز «تايفون» بقيمة 8 مليارات دولار، فضلا عن اتفاقیة إنشاء السرب العملیاتي المشترك.

  كلمات مفتاحية

قطر بريطانيا العلاقات القطرية البريطانية محاربة الإرهاب

وزير دفاع قطر يشارك روسيا احتفالها بذكرى تأسيس جيشها