لندن: «محمد بن سلمان» يزور بريطانيا 7 مارس المقبل

الثلاثاء 27 فبراير 2018 02:02 ص

أكد المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»، أن ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» سيزور بريطانيا في 7 مارس/آذار المقبل.

وقال، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن «ولي العهد السعودي سيزور بريطانيا في السابع من مارس/آذار المقبل، لإجراء محادثات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي»، مشيرا إلى أن تلك المباحثات ستشمل قضايا التطرف والإصلاح الاجتماعي، حسب وكالة «رويترز».

وأضاف المتحدث: «ستدشن الزيارة حقبة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، التي ترتكز على شراكة تحقق مصالح واسعة النطاق لكلا البلدين»، لافتا إلى أن الزيارة تمثل فرصة لتحسين التعاون في مجابهة تحديات دولية مثل الإرهاب والتطرف والحرب والأزمة الإنسانية في اليمن وأزمات سوريا والعراق.

وكان أكثر من 10 آلاف مواطن بريطاني، وقعوا عريضة يطالبون فيها رئيسة الوزراء «تيريزا ماي»، بإلغاء زيارة ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، المقررة للبلاد خلال الشهر الجاري.

ووصل عدد النواب الموقعين على العريضة التي تتهم «بن سلمان» بارتكاب جرائم حرب إلى 22 نائبا.

وجاء في نص العريضة التي دشنت على موقع العرائض الخاص بالبرلمان، أن «الموقعين يرفضون زيارة ولي العهد السعودي كونه المسؤول الأول عما يحدث في اليمن، فيما تواصل الحكومة البريطانية بيع الأسلحة للسعودية، كما أن سجل المملكة في مجال حقوق الإنسان في العالم يعتبر من الأسوأ».

وكانت قد دعت رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»، نهاية العام الجاري، السعودية إلى تخفيف الحصار على اليمن بشكل عاجل، وذلك لـ«تجنب كارثة إنسانية».

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالف عسكريا عربيا يدعم القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين).

ويواجه التحالف اتهامات ينفيها، بقتل المدنيين والعمل لصالح دولتي السعودية والإمارات، وليس لصالح اليمن، علاوة على تجويع الشعب اليمني، عبر الحصار الذي يفرضه على عدد من الموانئ.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية بريطانية محمد بن سلمان تيريزا ماى زيارة بن سلمان

ف. تايمز: الحكومة البريطانية دعت محمد بن سلمان لزيارة لندن.. وهذا توقيتها المتوقع